اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

المركز الإعلامي لجامعة الأزهر يوضح سبل النجاة في زمن كورونا

WhatsApp Video 2020-03-30
WhatsApp Video 2020-03-30 at 15.14.02

أكد المركز الإعلامي لجامعة الأزهر ضرورة الالتزام بالوصايا النبوية والتمسك بتطبيقها حفاظا على تماسك المجتمع وحفاظا على أفراده وجماعاته.

ونشر المركز الإعلامي للجامعة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) فيديو إرشادي بصوت الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة يوضح فيه َوصايا النبي صلى الله عليه وسلم في بيان طرق النجاة الواجب تطبيقها في وقتنا الحالي المتمثلة في حفظ اللسان؛ بعدم نشر الشائعات، وإلزام البيت؛ وذلك برعاية الأسرة والاهتمام بها، والإكثار من الاستغفار والتقرب للمولي عز وجل بصالح الأعمال.

وقد أطلقت الجامعة مبادرة اجتماعية تحت عنوان "اكتشف بيتك"، في إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وترسيخا لرسالة الجامعة نحو خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضح بيان المركز الإعلامي بالجامعة أن الهدف من المبادرة هو تصحيح دور أفراد الأسرة والبيت المصري وإعادة النظر في القيم الإنسانية الصحيحة التي تنظم العلاقة بين الأفراد والجماعات.

مشيرا إلى أن المبادرة تستقي القيم المستهدفة من كلام الله عز وجل وصحيح أحاديث نبينا صلى الله وسلم، مع تناولها ونشرها بالوسائل المختلفة بهدف التوعية الأسرية والمجتمعية، وهي استكمال لدور الأزهر الشريف الرائد في التعامل مع المشاكل المجتمعية والأسرية.

لافتا إلى أن المبادرة تعلي من القيم الغائبة خاصة في ظل انتشار استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدامها من قبل البعض في نشر وترويج الشائعات والأكاذيب بهدف نشر الفتن، والتي قد يشارك فيها بعض أبناء الوطن دون وعي وإدراك لخطورة هذا الأمر، حيث تعد الشائعات من أخطر الوسائل الحديثة التي تستخدم في هدم الدول الوطنية.

كما توجه المبادرة تحية شكر وإعزاز إلى الإعلاميين الذين يتحرون الدقة في كل ما ينشرونه، ويلتزمون بأمانة الكلمة وميثاق الشرف الإعلامي.

جامعة الأزهر تدشن منصة تعليمية لطلاب القاهرة والاقاليم المركز الإعلامي لجامعة الأزهر [video width="640" height="352" mp4="https://elwekalanews.net/wp-content/uploads/2020/03/WhatsApp-Video-2020-03-30-at-15.14.02.mp4"][/video]