اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

التفاصيل الكاملة لوفاة طبيب مصري مصاب بكورونا

وفاة طبيب مصري مصاب
وفاة طبيب مصري مصاب بكورونا

توفي صباح اليوم الإثنين الموافق 30 مارس، أول طبيب مصري داخل مستشفى العزل بالإسماعيلية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، وهو أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر الدكتور أحمد عبده اللواح، في تمام الساعة الثانية عشر ونصف، عن عمر يناهز 57 عاماً، بعد حدوث تدهور مفاجئ في حالته الصحية.

وخلال السطور التالية، يقدم موقع «الوكالة نيوز»، التفاصيل الكاملة لوفاة الطبيب المصري وكيف أصيب بكورونا.

تفاصيل إصابة الطبيب المصري بكورونا

وأصيب الطبيب الراحل، أحمد اللواح، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب جامعة الأزهر، بفيروس كورونا، بعد اختلاطه بشخص مصاب أثناء تواجده داخل المعمل الخاص به بمحافظه بورسعيد.

وكان الطبيب الراحل التقى بأول حالة مصابة بفيروس كورونا هندي الجنسية يعمل بأحد المصانع التي تعمل في مجال إنتاج الكيماويات والبتروكيماويات بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد والمملوكة لشركة هندية، حيث قام بعمل تحليل فيروس كورونا للتأكد من إصابته.

كما أن الممرضة التي قامت بسحب العينة للمواطن الهندي، أصيبت بنفس المرض وهي الآن بالحجر الصحي بالإسماعيلية بعد أن ثبت إصابتها، بينما تخضع أيضا للعلاج بالحجر الصحي ابنه الطبيب الراحل والتي اصيبت نتيجة اختلاطها بوالدها.

كيف كانت الحالة الصحية للطبيب الراحل قبل وفاته؟

وقالت الهيئة العامة للرعاية الصحية فرع بورسعيد بمصر، في بيان لها، أنه في تمام العاشرة والنصف من مساء أول أمس السبت، وردت مكالمة من طبيب آخر للإبلاغ عن الحالة منوهًا بأنها حرجة للغاية إيجابية لفيروس كورونا، وربما تحتاج إلى جهاز تنفس صناعي.

وتم تجهيز غرفة الطوارئ لاستقبال الحالة بجهاز التنفس الصناعي، وكان هو الطبيب أحمد عبده اللواح، وتم تقييم حالة الطبيب بدرجة حرجة للغاية.

حيث كانت نسبة الأوكسجين بالدم منخفضة جدًا مع ارتفاع شديد في ضغط الدم وضيق حاد بالتنفس، وتم نقله لأقرب مستشفى عزل وهي أبو خليفة بالإسماعيلية، بالتنسيق مع غرفتي الطوارئ والأزمات بوزارة الصحة والسكان والهيئة العامة للرعاية لتحويل الحالة، وهيئة الإسعاف المصرية.

وتم التعامل معه وإعطاء العلاج اللازم لارتفاع ضغط الدم، وبعد حدوث تحسن بالحالة الصحية ووصول نسبة الأكسجين في الدم إلى 95%، حدث تدهور مفاجئ، وتوفي على إثرها.

ويذكر أن وزارة الصحة المصرية، أعلنت مساء أمس، عن وفاة أربعة أشخاص، من بينهم طبيب مصري أحمد عبده اللواح، داخل مستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية.

المركز الإعلامي لجامعة الأزهر يوضح سبل النجاة في زمن كورونا