اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

روابط جميع المنصات الإليكترونية للتعليم عن بعد في السعودية

روابط جميع المنصات الإليكترونية .. يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن المنصات الإلكترونية للتعلم عن بعد ، خاصة بعد تعليق وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية الدراسة لمدة أسبوعين مؤقتاً وحتى إشعار آخر ، في جميع مناطق ومحافظات المملكة ، وذلك من ضمن الإجراءات الاحترازيه التي اتخذتها الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد . ولأن البحث متزايد عن المنصات الإلكترونية ، يستعرض موقع « الوكالة نيوز » ، خلال السطور التالية ، كافة التفاصيل عن المنصات للتعلم عن بعد لجميع المراحل التعليمية سواء في المدارس والجامعات في السعودية

ما هى منصة الإلكترونية للتعلم عن بعد للمدارس في السعودية ؟

أطلقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية المنظومة التعليمية الموحدة ، لاستمرار التعليم عن بُعد ، في ظل تعليق الدراسة في كافة المدارس السعودية ، حيث تستهدف هذه المنظومة المراحل الدراسية « الأبتدائية ، المتوسطة ، الثانوية » ، في جميع المدن السعودية . روابط جميع المنصات الإليكترونية .. ويتم شرح باقي المنهج لجميع المواد الدراسية ، عبر المنظومة التعليمية الموحدة ، كما يستطيع الطلاب أن يتواصلوا مع معلميهم وزملائهم ، كما يستهدف هذا النظام منسوبي العملية التعليمية من « قائد المدرسة، المعلم، الطالب، ولي الأمر، المشرف التربوي » ، كما يتضمن التطبيق « المنظومة التعليمية الموحدة » ، العديد من الأنشطة التعليمية المؤتمتة .

خطوات التسجيل في المنظومة التعليمية الموحدة

- يجب الدخول أولا عبر موقع المنظومة من خلال هذا الرابط أو الضغط هنا . - وبعدها اختر تسجيل حساب جديد ، ثم اكتب رقم الهوية وبريدك الإلكتروني . - ثم ادخل رمز التحقق المرئي ، وانقر على زر تسجيل . - وبعدها ادخل البيانات المطلوبة وهى : « رقم الهوية ، كلمة المرور » . - ثم انقر على كلمة تسجيل دخول .

تحميل تطبيق منظومة التعليم الموحد

يمكن تحميل تطبيق منظومة التعليم الموحد ، الذي يعد أسلوباً جديداً لإدارة التعلم إلكترونياً من خلال هذه الروابط : - الرابط للأندوريد (هنا). - الرابط للآيفون (هنا). - دليل استخدام ولي الأمر لمنظومة التعليم عن بعد (هنا).

البديل الدراسي للجامعات في السعودية

روابط جميع المنصات الإليكترونية .. أما عن طلاب الجامعات، فقد أتاحت الوزارة لهم إمكانية متابعة العملية التعليمية عن طريق نظام بلاك بورد، الذي يتميز بتقديم الشرح والإجابة على الأسئلة، بالإضافة لإمكانية إجراء الاختبارات. وفي هذا السياق ، كانت وزارة وزارة التعليم السعودية بالتعاون مع وزارة الصحة ، أعلنت تعليق الدراسة وتفعيل التعليم الإلكتروني عن بعد عن طريق التسجيل في منصة عين التعليمية لكافة المراحل الدراسية ، كما أعلنت شبكة قنوات عين التعليمية أنه سيتم بث الدروس مباشرة عبر القنوات الفضائية ويوتيوب .