اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى وفاة العندليب | أشهر 5 أفلام لعبد الحليم حافظ بالسينمات المصرية

في ذكرى وفاة العندليب .. يصادف اليوم، 30 مارس، الذكرى الـ42 لرحيل العندليب، الفنان عبد الحليم حافظ، وهو أحد أبرز نجوم الفن الذين استطاعوا الجمع بين الغناء والتمثيل ببراعة، كما ارتبط اسمه بالحب والرومانسية في السينما المصرية. وفيما يلي تعرض لكم الوكالة نيوز أشهر 5 أفلام للفنان عبد الحليم حافظ.

فيلم "ليالي الحب – 1955"

أحمد ممتاز موظف بسيط ابتكر نوعاً من القماش لا يحترق، يعرض ابتكاره على رئيسه المباشر الذي يعرضه بدوره على من هو أعلى منه حتى يصل إلى المدير العام، وينسبه كل منهم إلى نفسه، ثم يذهب للقاء المدير العام في بيته مع زميله، ويصادف وجود حفل تنكري، حيث يتعرف على ابنة المدير معتقداً أنها الخادمة، يتحابان، وتتصور أنه المليونير لتشابه اسمه مع مليونير بنفس الاسم أحمد ممتاز، يظهر المليونير الحقيقي الذي يتقدم لخطبة الفتاة، ويكتشف المدير الحقيقة، وتتوالى الأحداث. الفيلم بطولة عبدالحليم حافظ، آمال فريد، عبد السلام النابلسي، سراج منير، صلاح نظمي، وداد حمدي، ومن إخراج حلمي رفلة.

فيلم "أيامنا الحلوة – 1955"

في ذكرى وفاة العندليب .. تدور أحداث الفيلم حول فتاة فقيرة تسكن على السطوح بجوار ثلاثة شباب فقراء يقعون في حبها جميعا، ويكتشفون وقوعها تحت وطأة المرض الذي يستلزم إجراء عملية جراحية، يتهافت الجميع على مساعدتها لإجراء العملية الجراحية. الفيلم من إخراج حلمي حليم وبطولة فاتن حمامة، عمر الشريف، عبد الحليم حافظ وأحمد رمزي.

فيلم "شارع الحب - 1958"

يتناول الفيلم قصة مطرب شاب مغمور يُدعي عبد المنعم، يلتحق كمدرس موسيقى بأحد النوادي الموسيقية، ويضطر إلى وضع ذقن وشارب صناعيين، ليبدو كرجل مسن، لأن هذه إحدى شروط النادي، ثم يلتقي بفتاة ثرية، والتي تعرف أنه ليس رجلا مسنا، وتراهن صديقتها على أن تكشف حقيقته، ومع انكشاف حقيقته، وانكشاف أمر الرهان، تتطور وتتضارب المشاعر بينها وبينه ويقعان بالحب. الفيلم بطولة عبدالحليم حافظ، صباح، عبدالسلام النابلسي، حسن فايق، فتوح نشاطي، عبدالمنعم إبراهيم، تأليف يوسف السباعي، وإخراج عز الدين ذو الفقار.

فيلم "يوم من عمري - 1961"

في ذكرى وفاة العندليب .. يدور الفيلم حول تكليف صحفي شاب وصديقه المصور بتغطية وصول ابنة مليونير شهير بعد غياب طويل، لكن الفتاه تعرف أن زوجة أبيها تود تزويجها من شقيقها، فتقرر الهرب، وتلتقي بهما دون أن يعرفا هويتها وتقضي اليوم برفقتهم، لكن رئيس التحرير يهددهما بالفصل بسبب فشلهما في المهمة، وتتوالي الأحداث ويمروا بالكثير من المواقف حتي يقعا في الحب ويتزوجا في النهاية الفيلم بطولة عبد الحليم حافظ، زبيدة ثروت، عبدالسلام النابلسي، محمود المليجي، زوزو ماضي، زكي طليمات، تأليف يوسف جوهر، وإخراج عاطف سالم.

فيلم "معبودة الجماهير - 1967"

في ذكرى وفاة العندليب .. يدور الفيلم في إطار اجتماعي، حيث تقع نجمة مشهورة، في حب ممثل مغمور ويقرران الزواج، لكن مدير الفرقة الذي يحبها، يحاول تدبير المكائد لهما، فيأتي بامرأة تدعي أنها زوجة الممثل، فتقرر هي الابتعاد عن كل شيء وتخسر شهرتها الفنية، بينما يصعد نجمه ويصبح مطربًا شهيرًا. الفيلم بطولة عبدالحليم حافظ، شادية، فؤاد المهندس، حسن فايق، نادية عزت، محمد رضا، تأليف مصطفي أمين، وإخراج حلمي رفله.