اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عدد الحالات والإصابات والوفاة .. إليكم كل تفاصيل فيروس كورونا في مصر حتى 30-3

عدد الحالات والإصابات والوفاة .. فيروس كورونا شهد فى مصر اليوم ارتفاعًا فى الحالات الإيجابية كذلك الحالات التى تحولت إلى سلبية، وأعلنت وزارة الصحة التقرير اليومى للحالات الجديدة فى مصر وحالات الوفاة التى سجلتها مصر وفقًا للتقرير الرسمى من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الأتى التقرير اليومى عن حالات الاصابة والشفاء من الفيروس المستجد، وفقًا لما اعلنت عنه وزارة الصحة بالتعاون مع رئاسة مجلس الوزراء، بعد اللقاء الذى جمع الدكتورة هالة زايد مع المهندس مصطفى مدبولى.

اجتماع هالة زايد مع مصطفى مدبولى حول فيروس كورونا

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء جهود مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك في اجتماع عقده مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

حالات كورونا اليوم

استعرضت الوزيرة الموقف الحالي للحالات، حيث أشارت إلى أن هناك 182 حالة تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، بينما بلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها وخرجت حتى الآن 132 حالة. عدد الحالات والإصابات والوفاة .. كما تم اكتشاف 47 حالة جديدة، اليوم، وحالة وفاة، ليبلغ بذلك إجمالي عدد حالات الوفاة 41 حالة، بينما يبلغ إجمالي عدد المصابين بوجه عام 656 حالة، يخصم منها الـ182 حالة التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابي إلى سلبي، ويخصم من الـ182 حالة عدد الحالات التي تم شفاؤها وخرجت حتى الآن وهى 132 حالة. كما استعرضت وزيرة الصحة التوزيع الجغرافى لعدد المرضى بالمحافظات المختلفة، وموقف التقصي الذى تجريه فرق الوزارة.

تكليف جديد من الحكومة لمواجهة فيروس كورونا

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي بزيادة عدد المعامل بالمستشفيات التي تسمح بإجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا المستجد (PCR)، فأوضحت الوزيرة أنه يوجد حاليا 26 معملا حاليا على مستوى المحافظات، لإجراء التحاليل، وستتم زيادتها خلال الـ48 ساعة القادمة.