اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

قرارت البنك المركزي الكاملة | أقرها طارق عامر في تصريح تليفزيوني

قرارت البنك المركزي الكاملة جاءت قوية وكبيرة للخروج من أزمة انتشار فيروس كورونا على المستوى المحلى، وذلك اقرها طارق عامر محافظ البنك المركزى خلال مداخلة تليفزيونية بالأمس مع الاعلامى أحمد موسى على شاشة قناة صدى البلد. وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالى التصريحات الكاملة لمحافظ البنك المركزى على شاشات التليفزيون بالأمس، والتى لاقت صدى واسع لدى الجمهور المصرى عمومًا.

أسباب وضع حد السحب والإيداع فى قرارت البنك المركزى

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن قرارات وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك بقيمة 10 آلاف جنيه للأفراد و50 ألف جنيه للشركات يستهدف حماية الاقتصاد. وأضاف المحافظ، أن القرارت الخاصة بالبنك المركزي تستهدف حماية الاقتصاد المصري في ظل الأزمة التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا، مشيرا إلى أن عدد عملاء البنوك يصل إلى 21 مليون فرد و192 ألف شركة قطاع خاص، إضافة إلى قطاع الأعمال والقطاع الحكومة. قرارت البنك المركزي الكاملة .. وقال البنك المركزى المصرى، إنه سيتم استثناء بعض الجهات والأفراد والتعاملات من قرار سقف الإيداعات وتشمل الايداعات الحكومية "كهرباء وغاز ومياه وبترول، ويتم قبولها بدون حد أقصى مع ضرورة الالتزام بحد الصرف النقدى اليومى، ويتم قبول ايداعات الشركات "قطاع عام - خاص" بدون حدود قصوى مع الالتزام بحدود الصرف.

الشيكات فى قرارات البنك

وأكد أنه من ضمن قرارت البنك المركزى المصرى، قبول الشيكات المقدمة للمقاصة بدون أى حدود قصوى، وفى حال تجاوز أى شيك مقدم على الكاونتر مبلغ 10 آلاف جنيه يتم صرف 10 آلاف جنيه نقدًا والباقى إما أن يفتح حساب للعميل أو يحول باقى المبلغ لحسابه فى بنك آخر بدون عمولة أو يتم تجزئة صرف الشيك على عدة أيام. كما يسمح للعملاء بسداد مستحقات بطاقات الأئتمان بدون حدود قصوى، ويسمح للعملاء بسداد أى التزامات عليه "اعتمادات وخطابات ضمان".