اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طالبات بكلية الدراسات الانسانية جامعة الأزهر تتكدس لاستلام الكتب

1
1

تداولت أحد الطالبات بكلية الدراسات الانسانية جامعة الأزهر عبر جروب المدينة الجامعية جامعة الأزهر، صورً لتكدس طالبات في غرفة ضيقة، موضحة أن هناك أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية الدراسات الإنسانية جامعة الأزهر أعلنت عن توافر أحد الكتاب لمادة دراسية ويجب على الطالبات التواجد لاستلامه، وليس لفرقة دراسية واحدة فقط بل عدة فرق معا في يوم واحد.

وتواصلت الوكالة نيوز مع إحدى الطالبات بكلية الدراسات الانسانية جامعة الأزهر موضحة أن أحد أعضاء هيئة التدريس أعلنت عن توافر الكتاب يوم السبت ويتم تسليمه الاحد فقط، ومنذ التاسعة صباحا اصطفت الطوابير بدون أي تنظيم أو احتياطات، وعندما تحدثنا مع عميدة الكلية قالت إن هذه مشكلتنا ويجب حل هذه الازمة مع أنفسنا.

وأضافت أنهن اقترحن على مسئولة تسليم الكتب أن يكتبن أسمائهن في كشف ويتم الدخول بالدور بعد مناداة اسم الطالبة منعا للتكدس، ولكن رفض هذا الاقتراح، وأصابت الطالبات بحالة من القلق المتزايد خوفا من الإصابة بفيروس كورونا، ولكن كانت الاعداد متزايدة وعندما حاولن عدم التزاحم والتنظيم لم يصلح الأمر، واختتمت قائلة "هل لو تم نزول الطلاب للامتحانات هل تستطيع الجامعة السيطرة على الاف الطلاب ومنع التكدس؟".

جدير بالذكر أن جامعة الأزهر قد أعلنت عن تعليق الدراسة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، وتفعيل نظام التعليم عن بعد بكليات الجامعة، وتطبيق نظام «الفصول الافتراضية»، بعد صدور قرار تعليق الدراسة بالجامعة لمدة أسبوعين؛ وذلك على خلفية الإجراءات الاحترازية المتبعة؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وطالب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، بضرورة التطوير الذاتي للوصول إلى الهدف الأساسي من اللجوء إلى هذه المنظومة المتطورة في التعلم بحيث يمكن تطبيقها في أي وقت، موجها بالتوسع في التعليم الالكتروني والتصحيح الالكتروني من خلال تدريب الكوادر البشرية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بمختلف كليات جامعة الأزهر سواء النظرية أو العملية، تحقيقًا لفكرة التحول الرقمي في التعليم الجامعي خلال المرحلة المقبلة وفقا لرؤية الدولة وتلبية لمتطلبات سوق العمل.

اجتماع عن بعد بإعلام الأزهر لمتابعة العملية التعليمية

الأزهر يدعو المجتمع الدولي إلى عدم الغفلة عن حقوق الشعب الفلسطيني طالبات بكلية الدراسات الانسانية جامعة الأزهر تتكدس لاستلام الكتب