اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

العالم ينتفض.. «الوكالة نيوز» تجيب على السؤال الأخطر.. لماذا ترتفع معدلات الوفاة لفيروس كورونا؟

العالم ينتفض كورونا
العالم ينتفض كورونا

العالم ينتفض.. عانى العالم أجمع خلال الفترة الراهنة من تفشي فيروس كورونا المستجد، كوفيد -١٩، الأمر الذي توفى على أثره الألاف من المواطنين حول العالم، واقتربت نسبه المصابين قرابة النصف مليون جنيه.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي عدد المصابين في مصر، بلغ ستمائة وسته وخمسين مواطن، وتوفى على إثرها واحد وأربعين فرد.

جاء ذلك في إطار اعلان منظمة الصحة العالمية أن نسبة الوفاة بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، كوفيد -١٩، قد ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الراهنة، الام الذي انتشر بسببه حالة من الذعر والخوف بين المواطنين.

العالم ينتفض.. في هذا السياق، حاورت "الوكالة نيوز"، أحد أطباء جهاز المناعة والحساسية، للوقوف على السر وراء ارتفاع نسبة الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا المستجد، كوفيد -١٩.

قال أحمد إبراهيم، طبيب الجهاز المناعي في مستشفى القصر العيني، لـ"الوكالة نيوز"، إن فيروس كورونا المستجد، كوفيد -١٩، بات أكثر شراسة من ذي قبل، وظهرت هجمته جليه في دول أوربا، خاصة إيطاليا، ألمانيا، بريطانيا، مضيفا أن الأمر يبدو أكثر صعوبة في الولايات المتحدة الأمريكية.

العالم ينتفض.. تابع طبيب الجهاز المناعي في مستشفى القصر العيني، أن نسبة الإصابات قد تزيد خلال الفترة القادمة، خاصة في الدول التي تزداد فيها وتيرة الإصابات بشكل كبير، موضحا أن الوفاة تحدث بين كبار السن.

أوضح، إبراهيم، أن كبار السن، مرضي القلب، السكري، هم الأكثر اصابة، والتي تظهر عليهم اعراض فيروس كورونا المستجد، كوفيد _١٩، بشكل كبير، بالتالي ترتفع معدلات الوفاة بينهم، مطالبهم بضرورة حماية أنفسهم، المحافظة على صحتهم.

زينب إمام

كيف خاض مهاجم الزمالك تدريباته في وجود كورونا

علاء عابد : النيابة العامة تستحق التحية لتصديها لمروجي شائعات كورونا «البحوث الإسلامية» يصدر فتوى حول «جمع الصلوات» بسبب انتشار «كورونا» العالم ينتفض كورونا