اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

علاج فيروس كورونا لا يُفيد.. 4 اكتشافات والنتيجة صفر «روسيا تصارع أمريكا» و«الصين تسبق فرنسا»

علاج فيروس كورونا
علاج فيروس كورونا

علاج فيروس كورونا هو الشيء الذي يبحث عنه الملايين حول العالم من أجل التصدي لذلك الوباء العالمي الذي انتشر مؤخرًا من الصين، وبدأ العلماء حول العالم في اكتشاف الامصال للتخلص من ذلك الفيروس اللعين.

وترصد لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الاتي أبرز ما قدمه العلماء حول العالم من علاج ومصل مختلف لمواجهة ذلك الوباء العالمي الذي ضرب أكثر من مائه دولة حول العالم بمختلف القارات.

اكتشاف علاج فيروس كورونا في فرنسا

أعلنت دولة فرنسا خلال الأسابيع الماضية، أن مجموعة سانوفي الدوائية الفرنسية تعرض دواء بلاكنيل المضاد للملاريا لمعالجة 300 ألف مصاب بفيروس كورونا، وهو العلاج الأول الذي تم الاعلان عنه حتى الأن في العالم، ولكن دون الاعلان الرسمي عن معالجة أي حالة من الحالات.

وأعلنت مجوعة سانوفي أن بلاكنيل، الدواء المضادّ للملاريا الذي تنتجه، برهن عن نتائج واعدة في معالجة مرضى بفيروس كورونا المستجدّ، وبالتالي فهي مستعدّة لأن تقدّم إلى السلطات الفرنسية ملايين الجرعات منه.

الصين تعلن الكشف عن علاج لمواجهة كورونا

وأقرت الصين، الثلاثاء إجراء التجارب السريرية على أول "لقاح" يتم تطويره لمكافحة فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على تجارب مماثلة في الولايات المتحدة، وذلك في خطوة جديدة لمواجهة الفيروس المتفشي في البلاد.

روسيا تكشف علاج فيروس كورونا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده تملك كل ما يلزم لإنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن "الوضع في روسيا تحت السيطرة".

وشدد بوتين خلال كلمة وجهها إلى الشعب الروسي على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، على ضرورة سباق الزمن خلال العمل لمكافحة انتشار الفيروس في البلاد، وكذلك ضرورة زيادة إنتاج أدوات ووسائل الوقاية الشخصية، وتعزيز كميات الاحتياطي من الأدوية والمعدات الطبية.

أمريكا تكتشف علاج جديد لفيروس كورونا

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن لقاحاً ضد كورونا ما يزال في مراحله السريرية والنتائج واعدة وسنحاول التخلص من فيروس كورونا مع حلول الشهر الثامن من هذا العام.

وبدأ باحثون من "مركز كيزر للأبحاث" إجراء تجارب على 45 شخصاً، بإعطائهم جرعتين لمدة شهرين، وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

بين فيروس كورونا المستجد والالتهاب الرئوي التقليدي.. حقيقة وفاة ياسمين عباس

علاج فيروس كورونا