اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

استياء أولياء أمور الصف الاول الثانوي من تسليم الشرائح

أولياء أمور الصف
أولياء أمور الصف الاول الثانوي

بعد تداول بعض الصور توضح تكدس أولياء الأمور على فروع إحدى شركات الاتصالات لاستلام شريحة الإنترنت الخاصة بتابلت الصف الاول الثانوي ، ولاقت الصور انتقادات واسعة من هذا التكدس، في ظل تحذيرات الدولة بعدم التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا.

وردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على هذا الأمر، بأن التابلت لا يقتصر على شريحة معينة أو شركة معينة، ويمكن للطالب استخدام أى شريحة تحتوي على إنترنت في الامتحانات أو من خلال الواى فاى بالمنزل، مؤكدة أنه لا داعي لهذا التكدس، وتنصح أولياء الأمور بعدم التجمعات للحد من انتشار الفيروس.

وتتداول أولياء الأمور عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يؤسفنا هذا التجمعات في هذا الوقت وكان من المفترض توقع هذا التكدس وكان من المفترض توضيح ذلك قبل حدوث التكدس لأن الجميع يدرك أن حين يكون الأمر متعلق بمستقبل ابنائنا لا ينظر ولي الأمر ويقوم بإحضار اي شيء للحفاظ على مستقبلهم في خلاص تلك الظروف التي تمر بها البلاد.

ولكن في حين اعتراض الجميع علي تأخير هذا القرار وتكدس أولياء الأمور أمام الشركات لشراء الشريحة لكن هناك بعض أولياء الأمور قد سعدوا بهذا القرار وشكرهم للجهد المبذول من وزارة التربية والتعليم حفاظًا علي سلامه ابنائنا ولكن يتمنون أن الأسئلة تكون في مستوي الطالب المتوسط ويكون الوقت كافي وعدم حدوث المشاكل التي كان يتعرض إليها الطالب في المدرسة تحدث في المنزل .

وقالت كريمان . ع أحدي أولياء الأمور ماذا يحدث اذا استبدل طريقة الامتحان بعمل طريقة بحث كمثل صفوف النقل رعاية لهم وبدأ التساؤلات لجميع الطلاب السيستم يقع في المدارس في المنزل ماذا سيحدث؟ مع انتشار حاله من الرعب بعد زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا علي مستوي العالم.

وتابع أحد طلاب الصف الاول الثانوي " طب مش ممكن النور يقطع او النت المنزلي يفصل وإذا استخدمت شريحة الأساسية بتاعتي ممكن حد يتصل يفصل الامتحان ففي الحالة دي هلجآ للشريحة وحتى لا يضيع وقت الامتحان في المنزل ".

واضافت نجلاء . ب أحدي أولياء الأمور " راح عملوا اللي اسوء من كده وأصبح تسليم الشريحة في المدرسة وكمان ياريتها كل مدرسه لوحدها لا ده اداره الزيتون كلها هتستلم من مدرسه واحده شوفي بقا كام مدرسه في اداره الزيتون "

وذكر شريف . م أحد أولياء الأمور بعد التكدس ولم يكن التكدس في مكان واحد فقط بل في جميع الإمكان الخاصة بشراء الشريحة وبعد الانتهاء من التكدس أصبح للأمر بديل ولكن هل جميع الطلاب لديهم انترنت في منازل ؟ هل جميع الطلاب في غايه التأكد من انقطاع الكهرباء في ذلك اليوم ؟ هل جميع الطلاب في استعداد لهذه ؟ .

جدير بالذكر كانت وزارة التربية والتعليم قد أوضحت أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كل وسائل الربط (شريحة البيانات - شبكة WIFI المنزلي). وقالت الوزارة، إنها لم تحدد شركة اتصالات معينة أو تفضل شركة عن الأخرى لشراء شريحة بيانات الخاصة بالطلاب، مشيرة إلى أن إجراءات استخدام خطوط البيانات ينظمها جهاز تنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.

وأضافت أنه سيتم نشر "كلمة السر، واسم المستخدم الخاص بالطلبة، والأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي، وتوقيتات الامتحان" عن طريق تطبيق إلكتروني سترسله الوزارة للطلاب على أجهزة التابلت أو من خلال موقع الوزارة، خلال الأيام المقبلة.

وكانت وزارة التربية والتعليم أعلنت عن عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020 لطلبة الصف الأول الثانوي، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام كما يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت، من المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

محافظ المنوفية يتابع إجراءات توزيع شرائح التابلت بالإدارات التعليمية

أولياء أمور الصف الاول الثانوي