احنا الطلبة

تكدس أولياء الأمور بمدرسة أحمد لطفي السيد لاستلام شرائح التابلت للصف الأول الثانوي


 

 

بعد استبدال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم امتحانات سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي إلي الصف الثالث الاعدادي في كل مادة دراسية واستبدال أداء إمتحانات الصف الأول و الثاني الثانوي من المدارس الي المنازل للحفاظ علي فيروس كورونا المستجد واقتصار المناهج علي ما تم تدريسه حتي 15 مارس 2020 .

وبعد تداول بعض الصور توضح تكدس أولياء الأمور على فروع إحدى شركات الاتصالات لاستلام شريحة الإنترنت الخاصة بتابلت الصف الأول الثانوي فقد اختلف الأمر وأصبح أولياء الأمور يذهبون الي المدارس لاستلام شريحة التابلت ولكن قد اختلف المكان ولم يختلف شكل التكدس في ظل تحذيرات الدولة بعدم التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا .

وعلق الكثير من أولياء الأمور من مدرسة أحمد لطفي السيد الثانوية عن مدي التكدس بداخل المدرسة ولا احد يقوم بتنظيم ولا أحد يهتم واضافوا ” الناس فوق بعضها بشكل لا تتخيله عشان طلبة اولى ثانوى يستلموا شريحة التابلت لان الامتحان التجريبة 5 ابريل – فين طررق الوقاية من فيروس كورونا “.

وذكرت شيماء . ع أحدي أولياء الأمور في ظل الامتحانات في المنازل للحماية من فيروس كورونا المستجد أولياء الأمور تنزل لشراء الشريحة من المدرسة تجد التكدس في المدارس أكثر من السنترالات هذا هو النظام للوقاية من فيروس كورونا ؟ .

وتابعت ريهام .ك احدي أولياء الأمور ” مهزله لما تخلى ٤٠٠٠ طالب تابعين لمدارس اداره المقطم والخليفه يستلموا من مدرسه واحده فقط الحلميه الثانويه بنات بالحلميه في ظل التزموا المنازل التزموا المنازل و الكل متجمع في المدرسة علشان أولاده ” .

واضافت نرمين . ش أحدي أولياء الأمور ” بجد حرام اللى بيتعمل فى الناس يعنى المفروض اننا بدل ما نكون معزولين فى البيت نروح نتزاحم فى الإدارة علشان الشريحة الإدارة التعليمية زحمة فوق التخيل والله ” .

وعبرت ولاء .ط أحدي أولياء الأمور كان ممكن تحديد ايام حسب أول حرف في كل اسم كمثال النهاردة “أ” بكرة “ب” بعده “تاء” و هكذا المدهش ان تم تطبيق نفس الفكرة بالتوزيع لكن فقط علي صرف المعاش ؟ فهل وزارة التضامن اذكي من وزارة الاتصالات و التعليم ؟ .

والجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كافة وسائل الربط (شريحة البيانات – أو شبكة WIFI المنزلي).

وقالت الوزارة، إنها لم تحدد شركة اتصالات معينة أو تفضل شركة عن الأخرى لشراء شريحة بيانات الخاصة بالطلاب، مشيرة إلى أن إجراءات استخدام خطوط البيانات ينظمها جهاز تنظيم الاتصالات وفقا للقانون.

وأضافت أنه سيتم نشر “كلمة السر، واسم المستخدم الخاص بالطلبة، والأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي، وتوقيتات الامتحان” عن طريق تطبيق إلكتروني سوف ترسله الوزارة للطلاب على أجهزة التابلت أو من خلال موقع الوزارة، خلال الأيام المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق