احنا الطلبة

رابط فعال و لينك بنك المعرفة المصرى للتعليم أون لاين https://www.ekb.eg/resources


نقدم لكن لينك بنك المعرفة المصرى للتعليم أون لاين https://www.ekb.eg/resources حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعطيل الدراسة نظرا للأوضاع الحالية، معلنة عن توفير منصات تعليمية للتعليم عن بعد لسنوات النقل والشهادة الإعدادية والثانوية، كما أعلنت عن إلغاء امتحان الفصل الدراسي الثاني مستبدلا بمشروع تخرج “بحث” للسنوات النقل والشهادة الاعدادية، كما تم الاكتفاء بالمناهج الدراسية حتي 15مارس لجميع المراحل التعليمية، أما الشهادة الثانوية سيؤدون الامتحانات في موعدها.

 

ويعتبر بنك المعرفة المصري من أهم المنصات التعليمية
التي يتيح للطلاب فى جميع الصفوف الدراسية خدمة توصيل المناهج التعليمية، عن طريق تقديم الدروس لمختلف الصفوف الدراسية عن طريق التعليم عن بعد.

ويضم الموقع محتوى علمي رقمي هائل لكل المراحل التعليمية، فضلًا عن استخدام الوسائط المتعددة (فيديو، صور، أفلام وثائقية) لشرح الدروس المختلفة، فضلًا عن إتاحة حوالي أكثر من 80 قاموسًا ومعجمًا للاستخدام، وكتب موسوعة الفراشة، كما يوجد أيضًا محتوى متعدد التخصصات لسنوات ونظام التعليم الجديد.

وجدير بالذكر أن بنك المعرفة المصري «EKB» يساعد الطلاب على المذاكرة حيث يضم مختلف المناهج الدراسية الكاملة للصفوف، بداية من رياض الأطفال (kg) وصولًا إلى المرحلة الثانوية، باللغتين العربية والإنجليزية، متاح لجميع الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين الاطلاع عليها من خلال الرابط: https://study.ekb.eg.

وتحتوي المنصة علي نظام بحث موحد مرن الإستخدام للبحث في المواد الدراسية للعلوم المختلفه للمراحل الجامعية وقبل الجامعية وكذلك الكتب المرجعية من كبري دور النشر العاملة في هذا المجال فضلاً عن موسوعة بريتانيكا للطلبة ومئات الآلاف من الفيديوهات والصور الحقيقيه والتخيلية لتبسيط إستيعاب العلوم من قنوات ديسكفري وناشيونال جيوجرافيك.

وتستعرض الوكالة نيوز خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري كالتالي:

– فتح الموقع من خلال الرابط التالي https://www.ekb.eg/resources.

–  كتابة كلمة المرور

– اختيار أيقونة الدليل الدراسي.

– اختيار المادة الدراسية.

– ستظهر قائمة على يمين الشاشة مثل الفهرس.

– اختر الدرس المطلوب مذاكرته.

– ستجد كتاب الطالب الإلكتروني والمحتوى الإضافي الذي يضم محتوى الشرح.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن الإطار العام للمشروع البحثي المطلوب وكيفية تصحيحه لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، على أن يتم تكليف الطلاب بالمشروعات البحثية المطلوبة يوم 5 أبريل 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق