اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

فوائد الشمر | يعزز المناعة ويحمى من الأمراض المزمنة والمشاكل الجسدية

download
download

فوائد الشمر .. يعتبر الشمر نوع من أنواع النباتات العشبية العطرية ، يستخدم بشكل كبير في علاج الكثير من المشاكل الجسدية والأمراض المزمنة ، وذلك لأنه يحتوي على خصائص علاجية وطبية ، فضلا عن فوائدة العديدة ، والتي سوف يستعرضها موقع الوكالة نيوز خلال السطور المقبلة .

فوائد النبات الصحية لجسم الإنسان

- يساعد في السيطرة على الأمراض المزمنة والوقاية منها . - يعمل على تخفيض مستوى ضغط الدم ، وذلك لأن الشمر يحتوى على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم الذي يقلل ضغط الدم بشكل طبيعي . - يعمل على زيادة إنتاج حليب الثدي للأم المرضع ، وذلك لأنه يزيد من مستويات البرولاكتين في الدم ، الذي يساهم مع مركبات أخرى في زيادة إنتاج حليب الثدي . - كما تساعد بذور الشمر في تنظيم تدفق الدم في منطقة الحوض والرحم ، وهذه الفائدة قد تساعد في تخفيف آلام الدورة الشهرية . - يساعد على الوقاية من أمراض القلب ، لأنه غني بالألياف والبوتاسيوم والفولات وفيتامين سي وفيتامين ب6 والمغذيات النباتية . - يساهم في تعزيز صحة الجهاز المناعي للجسم . - كما أنه يساهم في خفض مستوى السكر في الدم . - وايضا يساعد على تهدئة الأعصاب يمنح الشعور بالاسترخاء . - يساهم في التخلص من احتباس السوائل . - يساهم في التخلص من ألم ونفخة القولون .

فوائد صحية أخرى للشمر

- فوائد الشمر .. يساعد على التخلص من حبوب الشباب ، وذلك لأنه يشمل خصائص تعمل كمضادات ومطهرات للجراثيم والبكتيريا . - كما يمكن استخدامه في عمل ماسكات لغلق مسامات الوجه ، لأن به مضادات للأكسدة . - يساعد على التخلص من التجاعيد ، ويؤخر علامات السن ويشد البشرة ، ويقضي على النمش ، ويجعل البشرة ناعمة . - يفيد في تفتيح درجات لون البشرة ، فيوجد به خصائص تعيد للبشرة لونها . - ينظف فروة الرأس ، ويعمل على نهاية القشرة . - كما أنه يساعد في تكثيف الشعر ، ويجعل مظهره صحي لامع. - يعمل على تحسين رائحة الفم ، لأنه يعتبر مطهر قوي ، كما أنه يساعد في تهدئة التهابات اللثة . - يساعد في حرق الدهون ، لأنه يخفض الإحساس بالجوع ، ويجعلك تشعر بامتلاء المعدة سريعًا . - يزيد من إدرار البول ، فيجعل الشخص يتخلص من مشاكل المثانة والكلى ، لأنه يقلل من احتباس السوائل والماء بداخل الجسم . - كما أنه يعالج الجهاز التنفسي ، للأشخاص المصابين بأمراض خطيرة مثل مرض الربو ، ويحسن التنفس ، ويخفف من السعال. - فوائد الشمر .. يقوم بحماية العين من أمراض السن، ويقلل من تهيجها . - يحمي الذاكرة والمخ ، ويعمل على وصول الأكسجين بصورة صحيحة للدماغ . ويذكر أن الابحاث الطبية ، أثبتت أن الشمر هو من أفضل الأعشاب التي تساعد في القضاء على الأمراض المنزمنة ، ولكن يجب تناولها بالاعتدال في تناوله فنجان واحد في اليوم يكفي وبدون سكر .