اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

خطوات عمل مشروع البحث العلمي للصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي

خطوات عمل مشروع البحث العلمي .. بعد تعليق الدراسة في مصر ، وإطلاق وزارة التربية والتعليم منصة إلكترونية للتعلم عن بعد edmodo ، وذلك لمساعدة الطلاب والمعلمين على التواصل فيما بينهم ، بدأ الطلاب يستعدون لعمل مشروع البحث ، الذي طلبته الوزارة بدلاً من امتحانات الفصل الدراسي الثاني ، لجميع المراحل التعليمية « الثالث الابتدائي ، الرابع الابتدائي ، الخامس الابتدائي ، السادس الابتدائي ، الأول الإعدادي ، الثاني الإعدادي ، الثالث الإعدادي ». ويعد هذا البحث شرطًا للنجاح ، حيث يحصل الطالب (بعد نجاحه في المشروع) على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100% .

رابط الحصول على كود الطالب لعمل مشروع البحث

وخصصت الوزارة كود للطلاب لعمل البحث في جميع مواد الفصل الدراسي الثاني ، حيث يوجد رابط مباشر للاستعلام عن الاكواد وهو موقع studea.emis.gov.eg للتسجيل من خلاله والحصول علي كود الطالب ، الذي يستخدمه في عمل البحث المطالب به ، وعلي كل طالب تقديم بحثي مميزا دون النسخ من أحد وإلا سيتم إلغاء بحثه .

طريقة تقديم مشروع البحث

خطوات عمل مشروع البحث العلمي .. وخصصت الوزارة للطلاب منصة أدمودو edmodo لتقديم المشاريع البحثية المطالبين بها ، بعد إلغائها الاختبارات النهائية للصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي .

خطوات التسجيل في منصة ادمودو التعليمية 2020

- يجب الدخول عبر موقع منصة ادمودو التعليمية من خلال الضغط هنا . - ثم الضغط علي تسجيل حساب جديد . - والضغط علي أيقونة بوابة التسجيل للطلاب والمعلمين . - ثم القيام بتسجيل اسم الطالب . - وإدخال الرقم السري الخاص بالطالب .

خطوات عمل مشروع البحث العلمي

ـ يجب أن يتعاون 5 طلاب كحد أقصى لعمل البحث العلمي . ـ يتم عمل البحث بالاعتماد على موقع المذكرة الرقمية ، الذي تم إطلاقه خلال الفترة الماضية . ـ يتم عمل البحث في المواد التي تم تدريسها حتى 15 مارس فقط . ـ يجب التسجيل في منصة إيدمودو « edmodo » بعد الاستعلام عن كود الطلاب والحصول عليه . ـ يتم تقديم البحث من خلال تحويل المعلومات إلى ملف pdf وتقديمه عبر منصة إيدمودو « edmodo » . ـ يجب على الطالب تقديم البحث خلال شهرين من تاريخ إعلان الوزير .

هل مشروع البحث اصعب من الامتحانات ؟

خطوات عمل مشروع البحث العلمي .. وأكد وزير التربية والتعليم ، أن مشروع البحث أسهل كثيرًا من الامتحانات وأنها ستكون أكثر متعة ، وتعلم الطلاب مهارات البحث عن المعلومة وكيفية العمل في فريق ، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى حل لإراحة الطلاب مع تحقيق مدخلات التعلم عن بعد ، منوها أنه سيعلن الشهر القادم القادمة عن الطريقة الصحيحة لعمل مشروع البحث . ويذكر أن وزارة التربية والتعليم ، حذرت أولياء الأمور من الاستجابة لأي معلم يبيع الأبحاث بمقابل مادي ، أو يحاول ابتزازهم ، منوهه إلى أنها ستعاقب أي معلم يبيع الأبحاث أو يستغل الطلاب بعقوبات تصل إلى الفصل .