اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طريقة عمل الأيس كريم بالمنزل بنكهات مختلفة | خليك في بيتك

images
images

طريقة عمل الأيس كريم .. يعتبر الأيس كريم من حلوى المثلجات الشهية ، والتي يعشقها الكثير من الأشخاص سواء كان كبار أو صغار ، ويرغبون دائماً في شراءه بالتزامن مع الموجه الحارة التي تشهدها البلاد، ومن الممكن القيام بإعداد أنواع الأيس كريم المختلفة في المنزل بكل سهولة وبخطوات سهلة وبسيطة، وبنكهات متنوعة منها الموز والشكولاتة والفراولة والايس كريم بالحليب. وسوف يقدم لكم موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور التالية ، وصفات أيس كريم سهلة وبسيطة ، والتي تحتوى على الكثير من الفوائد اللازمة لصحة القلب وخلايا الدماغ ، والحماية من كافة أنواع السرطانات.

طريقة عمل أيس كريم الفراولة من المنزل

- المقادير : « 1 كيلو فراولة ، 3 كوب كريم شانتية مخفوق ، 1 كوب عسل ،1 كوب زبادي » . - طريقة التحضير : « نختار الفراولة الجامدة ، ونقطعها مكعبات ، ثم ندخلها الفريزر تتجمد لحد ما تتماسك جدًا ، وبعد ذلك نضع الفراولة المجمدة في الكبة او محضرة الطعام ، ونضربها ضربة خفيفة مرتين أو ثلاثة ، ثم نضيف الزبادي والعسل ، ونضربها كمان مرة نضع الكريم شانتية المخفوق ونضرب الخليط ضربة اخيرة حتى يتجانس تماما » . - طريقة عمل الأيس كريم والتقديم : « ثم نضع الآيس كريم في بولة مناسبة ، ونغطيها بورق فويل أو استرتش ، أو في علبة بلاستيك بغطاء محكم ، ونضعها في الفريزر حتى يتجمد ، ثم يقدم » .

طريقة عمل الموز بالفانيلا من المنزل

- المكونات : « 2 الموز الطازج مقطع على هيئة دوائر ، 4 ملاعق من الحليب ، نصف ملعقة من خلاصة الفانيلا ، نصف كوب من الفراولة المفرزة والمقطعة ». - طريقة التحضير : « ضعي الموز مع الحليب والفانيليا ويضرب جيداً في الخلاط ، ثم تخفق جميع المكونات معاً بشكل جيد حتى أن تحصل على خليط كريمي » . - طريقة التقديم : « يوضع الايس كريم في عبوات صغيرة ويتم تزينها بقطع الفراولة أو غيرها من الفواكه ، ثم تقدم » .

طريقة عمل الأيس كريم بالحليب من المنزل

- المكونات : « 2 كوب من اللبن السائل ، ثلاث صفار بيض ، ملعقتين من الفانيلا السائلة ، كيس من الكريمة المخفوقة ، ملعقتان من النشا ، 3/1 كوب من السكر الأبيض ». - طريقة التحضير : « خفق صفار البيض في إناء عميق ، ومعه الفانيلا والنشا والسكر الأبيض بطريقة جيدة ، حتى أن يتشكل لديك مزيج ذات قوام كثيف ومتجانس ». - طريقة التحضير : « ثم يوضع الايس كريم في إناء الحليب على النار ، ونستمر في التقليب على درجة حرارة هادئة لكي يماسك الخليط ، ثم يوضع الخليط داخل المصفاة وتضاف في إناء ونقوم بتغطيته ويترك حتى يبرد جيداً ، وبعدها قومي بخفق الكريمة مع ربع كوب من السكر ، حتى أن يكثف بشكل جيد ، نقوم بإضافة المكونات الأولى لخليط الكريمة ، ويقلب بشكل جيد » . - طريقة التقديم : « نقوم بسكب الخليط في إناء عميق ويوضع بالثلاجة لمدة لا تقل عن 6 ساعات ، مع القيام بتقليبه من وقت لآخر من خلال استخدام الشوكة ، حتى يجمد ، ثم يقدم ».

طريقة عمل أيس كريم بالشكولاته من المنزل

- المكونات : « 2 كوب من الحليب السائل كامل الدسم ، كوب من السكر الأبيض ، كوب من كريمة الخفق ، 3 صفار بيض ، 6 ملاعق من الكاكاو ». - طريقة التحضير : « قومي بوصع الحليب في إناء على النار ويتم وصوله على النار حتى أن يصل للغليان ، ثم يرفع من على النار، ويتم سكبه فوقه الكاكاو ، والكريمة مع التقليب ، وبعد قومي برفعه من على النار قبل أن يصل الخليط للغليان ، وفي وعاء عميق قومي بخفق السكر مع صفار البيض من أجل الحصول على خليط ذات لون أبيض » . - طريقة عمل الأيس كريم والتقديم : « ثم قومي بسكب نصف خليط البيض فوق مزيج الحليب ، وتقليبه لمدة 5 دقائق ، ووضعه الإناء مرة أخرى على نار هادئة ، ثم يقلب لمدة خمس دقائق ويترك حتى أن يغلي ، يدخل الايس كريم للثلاجة لمدة 12 ساعة ، ثم يقدم » .