اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

«يويفا» ومسؤولي الدوريات الأوروبية يتمسكون باستكمال الموسم رغم أزمة كورونا

ذكر تقرير إخباري اليوم الأربعاء أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» ومسؤولي مسابقات الدوري المحلية في أوروبا، يتمسكون باستكمال منافسات الموسم، بغض النظر عن التمديد، وذلك بعد أن توقفت المنافسات في الوقت الحالي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عبر موقعها على الإنترنت اليوم الأربعاء أن «يويفا» ومسؤولي مسابقات الدوري متفقون على استكمال المنافسات المحلية والقارية لموسم 2019 / 2020 قبل بداية الموسم المقبل، وأن هناك اتجاه لإقامة مباريات دوري الأبطال والدوري الأوروبي بدون جماهير.

ويعقد «يويفا» مؤتمرا آخر عبر الفيديو اليوم للمناقشة بشأن عقود اللاعبين ونظام الانتقالات، لكن صحيفة "إندبندنت" ذكرت أن مصادر كشفت لها أن مناقشات مفصلة أجريت بالفعل بشأن مصير هذا الموسم، وأن كل الأطراف تؤيد رأي مسؤولي الكرة الإنجليزية بضرورة استكمال منافسات الموسم أيا كان موعد النهاية.

وأشارت إلى أنه بات مقبولا الآن إمكانية إقامة نهائي دوري أبطال أوروبا وكذلك نهائي الدوري الأوروبي بدون جماهير.

في سياق أخر كشف استطلاع للرأي أن ثلث مشجعي كرة القدم في ألمانيا يؤيدون وقفا فوريا لموسم أندية دوري الدرجة الأولى "بوندسليجا"، وذلك على خلفية أزمة جائحة وباء كورونا المستجد. وفي المقابل، أظهر الاستطلاع الذي نُشرت نتائجه اليوم الأربعاء، أن 65% من مشجعي كرة القدم يريدون مواصلة الموسم حتى نهايته، كما ذكر 45% من الذين شملهم الاستطلاع أنهم يؤيدون إقامة المباريات بدون جمهور. تُجدر الإشارة إلى أن الاستطلاع أُجري قبل إعلان رابطة الدوري الألماني لكرة القدم أمس الثلاثاء أن أندية دوري الدرجة الأولى (بوندسليجا) وافقت على ضرورة تعليق منافسات الدوري حتى 30 أبريل الجاري بسبب فيروس كورونا. وتم إيقاف الموسم للمرة الأولى يوم 13 مارس، وذكرت الرابطة بالفعل الأسبوع الماضي أنها ستقوم بالتوصية على تعليق الموسم لفترة أخرى حتى نهاية أبريل الجاري. أجرت الاستطلاع شركة "نيلسن سبورتس" لأبحاث السوق. وشمل الاستطلاع، الذي أجري خلال الفترة من 24 حتى 26 مارس الماضي، ألف ألماني تتراوح أعمارهم بين 16 و 65 عاما.   للوقاية من كورونا.. شواطئ الغردقة خالية من المواطنين