اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة طنطا تنفي إلغاء الترم الثاني لإصابة 5 عمداء كليات

جامعة طنطا تنفي إلغاء
جامعة طنطا تنفي إلغاء الترم الثاني

أكد المركز الاعلامي بجامعة طنطا، أنه لا صحة بشأن ما يتم تداوله على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، من قيام بإلغاء الترم الثاني نظرا لإصابة 5 من عمداء الكليات بالجامعة بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلي أن هذه الشائعات تستهدف النيل من استقرار الجامعة.

ويهيب المركز الاعلامي بجامعة طنطا بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، والحصول على الأخبار من الصفحة الرسمية لجامعة طنطا، مؤكدين إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد من يقفون وراء هذه الشائعات والمروجين لها.

كما أعلن الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا حالة الطوارئ بالمستشفيات الجامعية لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، مؤكدا انه تم وضع خطة استباقية شملت مرحلة الاستعداد بتنظيم دورات وندوات للتوعية في كافة الكليات والوحدات والمراكز والمستشفيات، وإعداد وتجهيز فرق عمل مدربة بالمعلومات اللازمة عن الفيروس وطرق الوقاية منه، إلغاء الترم الثاني إلى جانب التنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية لمشاركة المعلومات والمستجدات وأهمية تلقي المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق خلف الشائعات التي تبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد الدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمي العالمي أن المستشفى تعد الأولى على مستوى مستشفيات جامعة طنطا التي تقوم بالتعقيم الوقائي لغرف العنايات المركزة والعمليات بشكل دائم، كما يتم تعقيم أجهزة الغسيل الكلوي بعد كل حالة طبقاً للمعايير والمواصفات والاشتراطات التي وحدة مكافحة العدوى.

وأوضح "سليم"، إلزام كافة العاملين بالمستشفى من أطباء وأطقم تمريض وعمال بضرورة ارتداء القفازات الواقية وماسكات الوجه والفم وأغطية الرأس، مشيرا الى تعقيم أطقم الأطباء والتمريض والعمال نظرا لتعاملهم المباشر مع المرضى، إلى جانب تطهير جميع الأجهزة والمعدات والأدوات والأســرة بعد انتهاء الزيارة على مدار اليوم.

وأشار إلى توفير مخزون استراتيجي كافِ من الكمامات والمستلزمات الطبية اللازمة، وأدوات النظافة والتطهير والتعقيم وأجهزة التنفس الصناعي، وغرف العناية المتوسطة والمركزة، مؤكدًا قدرة المستشفى على التعامل ومواجهة أي طارئ قد يحدث في هذا الشأن.

رئيس جامعة طنطا : توزيع الكمامات الطبية المعقمة على المصالح الحكومية بالغربية بالمجان في ابريل

كلية الزراعة جامعة طنطا تقود حملة وقائية واحترازية ضد عدوى الفيروسات بكليات الجامعة جامعة طنطا تنفي إلغاء الترم الثاني