اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

«التربية والتعليم» تطرح studea لعمل الأبحاث لسنوات النقل

studea
studea

بعد اعتماد سنوات النقل من الصف الثالث الابتدائي إلي الصف الثالث الإعدادي علي بحث " مشروع تخرج " في كل مادة دراسية ويتم عمل البحث فيما درسه الطالب حتي 15 مارس وكانت هذه القرارات للحفاظ على سلامة جميع الطلاب في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي نطاق ذلك قامت الوزارة بتوفير مكتبة رقمية ومنصات الإلكترونية تقوم بتنزيل المناهج الدراسية بشكل أسهل لمساعده الطلاب وقد ذكر الدكتور طارق شوقي في مكالمة هاتفية مع برنامج مساء dmc تصفحوا هذه المكتبة واستمتعوا بيها وقمنا بتوفيرها بشكل رائع لمساعده الطلاب في متابعة المناهج.

وقد وفرت وزارة التربية والتعليم اكواد الطلاب عبر الموقع الإلكتروني studea وذلك حتي يتسنى للطلاب الدخول إلي منصة ادمودو تسجيل للطالب والمدرس حيث يصبح من السهل علي الطرفين التواصل وإنشاء مشاريع بحثية كما طلبتها الوزارة للصفوف النقل.

يجب علي جميع الطلاب اتباع الخطوات الآتية للحصول علي كود الطلاب بالاسم وتاريخ الميلاد :_

يجب الدخول على studea من هنا

يتم إدخال رقمك القومي، وهو موجود بشهادة الميلاد.

يتم إدخال تاريخ الميلاد.

يتم إرفاق محل الميلاد.

يتم تحديد النوع “ذكر، أنثي”.

يتم تسجيل الدخول.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الطلاب قد شدد علي تشابه الأبحاث فيما يقع تحت مسمي "النسخ" وهو أن يقوم الطالب بنسخ البحث الخاص بزميل له أو شراء بحث مكرر من أحدي الأماكن سواء مكتبة أو معلم، وأكد على أن يكون البحث من صنع الطالب ونتيجة المذاكرة والجد والاجتهاد ومراجعة الموقع التعليمي الخاص بوزارة التربية والتعليم.

وذكر أن هناك مهلة لحل المشروع البحث خلال الفترة من يوم 19 مارس حتى اخر يوم في الامتحانات في الخريطة الزمنية التي كانت مقررة "نصف مايو"، وقال وزير التعليم "كل طالب وشطارته اللي قادر يخلصه في اسبوع تمام واللي محتاج اسبوعين تمام الطلاب معهم مهلة شهرين حتى منتصف مايو".

التربية والتعليم تعلن آليات تقييم الطلاب المصريين فى الخارج

استعدادات وزارة التربية والتعليم لوقاية طلاب الثانوية العامة من فيروس كورونا التربية والتعليم تعلن عن مناهج الثانوية المقررة للطلاب (صور) studea