اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

لتحقيق العدالة الاجتماعية.. الحكومة تدعم الأسر الفقيرة بالفيوم والغربية لمواجهة كورونا

الحكومة تدعم الأسر
الحكومة تدعم الأسر الفقيرة بالفيوم والغربية لمواجهة كورونا

تسبب ظهور فيروس كورونا المستجد بمصر في صدور عدد من القرارات لمنع انتشاره، الأمر الذي أدى إلى تأثر دخل عدد من الأسر ولو بشكل مؤقت، ومن هنا انطلقت المبادرة لدعم الأسر الفقيرة والتكفل بعدد منها، وتشجيعهم على المكوث بالبيت دون الحاجة للنزول لكسب قوت يومهم، في وقت يخشى فيه الجميع من تفشي الوباء، بدرجة يصعب السيطرة عليه.

وعلى الفور أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة عن مشاركتها في حملات دعم الأسر الأكثر احتياجا، وقبولها لمبادرة الإعلامي والمحامي الدولي، دكتور خالد أبو بكر، برعاية خمسين أسرة من المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، وهما محافظتي الفيوم والغربية بواقع ٥٠ أسرة بكل محافظة، وذلك اتصالا بالمبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية "مراكب النجاة".

وعن أسباب اختيار وزيرة الهجرة الأسرة المتضررة من فيروس كورونا من أهالي الهجرة غير شرعية، أشارت السفيرة نبيلة مكرم إلى أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية لها سلبيات كثيرة، وعلى إثرها فقدت كثير من الأسر عوائلها، مثمنة دور ومشاركات المواطنين، الذين يعملون على إعلاء قيم الرحمة والإنسانية والعطاء، في ظل ما تشهده مصر وباقي دول العالم من أزمات، مؤكدة أنه "بالرحمة والمحبة ربنا هيباركلنا في اللي بنعمله ويحافظ علينا وعلى بلدنا".

وساهم في هذه المبادرة في توصيل الدعم لهذه الأسر كلا من المجلس القومي للمرآة تحت رئاسة الدكتورة مايا مرسي والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية حيث ساهموا في توزيع الدعم لتلك الأسر.

وطالبت مكرم من كافة المصريين بالخارج لمشاركة في دعم الأسر الأكثر احتياجا والمتضررة، وإرسال تبرعاتهم من خلال حساب صندوق "تحيا مصر"، الذي أعلن عنه مجلس الوزراء والخاص بمواجهة الكوارث والأزمات، ومن يرغب عليه التبرع لصالح حساب الكوارث بكل البنوك المصرية، سويفت كود: ‏CBEGEGCXXXX، اسم الحساب: صندوق تحيا مصر 037037 - مواجهة الكوارث والأزمات.

تعرف على نصائح «الصحة العالمية» للمرأة الحامل لحماية نفسها من خطر فيروس كورونا لاعبو كالياري يتنازلون عن رواتب شهر لدعم النادي في ظل أزمة فيروس كورونا كيف تحسن وظائف جهازك التنفسي وإعادة نشاطه وللحماية من فيروس كورونا؟ الحكومة تدعم الأسر الفقيرة بالفيوم والغربية لمواجهة كورونا