اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بشرة نرمين الفقي .. وصفات للجسم لشباب دائم وجسد ممشوق

طالت كذبة أبريل الفنانة نرمين الفقي حيث نشر حساب على تويتر يحمل اسمها صورة لها مع شخص واشارة إلى ارتباطها حديثًا ولكن الحقيقة هى أنه صديق لها، وما جعل اسم نرمين الفقي يصبح في قائمة الأعلى بحثًا تمتعها بالشباب الدائم والرشاقة رغم أنها تخطت مرحلة الشباب، وهذا هو حلم كل فتاة. ولأن الجمال الدائم هو شئ تسعى له كل الناس، يقدم 《الوكالة نيوز 》 وصفات طبيعية لتحسين البشرة وتخسيس الجسم للحافظ على الشباب مثلما تفعل نرمين الفقي.

وصفات طبيعية للوجه

وصفة صودا الخبز لتقشير الوجه

- قومي بوضع ملعقة كبيرة من صودا الخبز في راحة يدكِ. ضعي القليل من الماء الدافئ وقلبي حتى تتشكل عجينة. - قومي بتدليك العجينة على وجهكِ في حركة دارية بأطراف أصابعكِ. ركزي في التوزيع على المناطق التي تحتوي على رؤوس سوداء. - إذا كانت بشرتكِ حساسة، امزجي بضع قطرات من العسل لترطيبها بينما تقشري.

وصفة الطماطم لتنظيف الوجه

- قطعي الطماطم إلى شرائح رفيعة. ضعي شرائح الطماطم على وجهكِ أو فرغيها من اللب وطبقيها على بشرتكِ كـ ماسك. - اتركي الطماطم على وجهكِ لمدة 15 دقيقة. اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ ثم جففيه برفق. - تحتوي الطماطم على حمض الستريك مما يساعد على سحب الشوائب من المسام.

زيت شجرة الشاي والليمون لتطهير الوجه

- اغلي الماء في وعاء طهي كبير. أضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الماء، وهو مطهر طبيعي ينظف البشرة ويمكن أن يساعد في علاج آثار حب الشباب. - ضعي منشفة على رأسكِ وضعي وجهكِ أمام البخار المتصاعد لمدة 10-15 دقيقة. - اغسلي وجهكِ بصابون جلسرين خفيف ورشيه بالماء البارد. - ضعي عصير نصف ليمونة على قطعة قطن، وامسحي برفق على وجهكِ لتجفيف الزيوت الزائدة وغلق المسام.

وصفات تخسيس الجسم

وصفة الكمون والقرفة

المكونات

ملعقة من الكمون ملعقة من القرفة المطحونة كوب من الماء

طريقة التحضير

اخلطي الكمون مع مسحوق القرفة المطحونة. ضعي الكمون والقرفة في كوب من الماء وقلبيهم. اتركيه على النار حتى الغليان لعدة دقائق ثم اشربيه وكرري ذلك مرتان يومياً. وصفة الزنجبيل والليمون المكونات كوب من الماء ملعقة من الليمون ملعقة من الزنجبيل خطوات التحضير قومي بتسخين كوب من الماء وأضيفي له ملعقة من الليمون والزنجبيل. اتركي الماء حتى الغليان ثم احرصي على تناوله يوميًا فور الإستيقاظ وقبل تناول أي شيء فهذا يساعدك على التخسيس بشكل أكبر. وصفة الثوم والليمون المكونات 3 فصوص من الثوم عصير ليمونة كوبان من الماء القليل من البقدونس خطوات التحضير تناولي وجبتك الغذائية، ثم اهرسي ثلاث فصوص من الثوم مع عصير الليمونة. اغليهم في كوبان من الماء. اطفئي النار وأضيفي البقدونس واتركي المزيج لمدة نصف ساعة. صفي المشروب وتناوليه. اقرأ أيضا: حقيقة زواج النجمة نرمين الفقي