اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تأثير كورونا على مرضى القلب | وتعليمات منظمة الصحة العالمية للوقاية

تأثير كورونا على مرضى القلب .. بعد تفشي فيروس كورونا وزيادة الحالات المصابة بهذا المرض المميت، مسببا حالة من الذعر في العالم، انتشرت طرق للوقاية منه، وخاصًة لفئات معينة، والتي أثبتت الدراسات أنهم كثر عرضة للإصابة به. ومن ضمن هذه الفئات هم مرضى القلب، فهم أكثر عرضة للإصابة والتأثر بخطر مرض كوفيد- 19، ولذلك هناك بعض المعلومات والأشياء الهامة التي يجب أن يعرفها مرضى القلب عن فيروس كورونا.

تأثير فيروس كورونا على القلب

تكمن خطورة فيروس كورونا على مرضى القلب في أنه مرض تنفسي، مما يعني أنه يؤثر في الغالب على الرئتين، ولكن عندما لا تعمل الرئتان بكامل قوتها، يضطر القلب إلى العمل بجهد أكبر لضخ الدم الغني بالأكسجين حول الجسم، وبالتالي يكون هذا الضغط الإضافي خطيرًا على الأشخاص المصابين بأمراض القلب. تأثير كورونا على مرضى القلب .. كما يشكل فيروس كوفيد -19 خطرًا أكبر على الأشخاص الذين يعانون من حالات الأمراض المزمنة، بما في ذلك: مرض القلب التاجي. داء السكري. ضغط الدم المرتفع. السكتة الدماغية السابقة. ويكون كبار السن الذين يعانون من أمراض القلب معرضين بشكل خاص لخطر كورونا، ولكن إذا كنت تعاني من أمراض القلب في أي عمر، يجب أن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة من فيروس كورونا. وكذلك يمكن لأي شخص يعاني من أمراض القلب، بما في ذلك المرضى الأصغر سنًا أن يكون عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

تأثير كورونا على مرضى القلب

نصحت منظمة الصحة العالمية ببعض التعليمات والنصائح لمرضى القلب لمساعدتهم على الوقاية من فيروس كورونا المستجد وتجنب خطورته على صحتهم، وكانت هذه التعليمات كالتالي: تأثير كورونا على مرضى القلب .. اغسل اليدين كثيرًا باستخدام الماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، إذا لم تتمكن استخدم معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ كحول على الأقل. تجنب لمس وجهك. قم بتنظيف وتطهير الأسطح التي تلمسها كثيرًا، مثل مقابض الأبواب ومفاتيح الإضاءة والهواتف ولوحات المفاتيح . البقاء في المنزل. مارس التباعد الاجتماعي، حاول أن تبقي مسافة حوالى مترين بينك وبين أشخاص آخرين إذا كان عليك الخروج. ومن المحتمل أن يكون بعض الأشخاص الذين يعانون من أعراض القلب مترددين في الذهاب إلى العيادة أو غرفة الطوارئ، ولكن العلاج المبكر لمشاكل القلب يمكن أن ينقذ حياتك وإذا كان لديك أي أعراض تتعلق بأعراض القلب، فالرجاء طلب الرعاية الطبية.