اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طرق للتخلص من الملل في فترة حظر التجوال والعزل المنزلي بسب فيروس كورونا

2020_3_19_13_2_11_276
2020_3_19_13_2_11_276

طرق للتخلص من الملل .. بالتزامن مع إنتشار فيروس كوررنا المستجد في العالم « كوفيد 19 » ، وتطبيق العديد من الدول العربية قرار حظر التجوال ، بدأ الكثير من المواطنين يشعرون بملل لطول مدة الحظر وهى 14 يوم ، ويعد العزل المنزلي من أهم الإجراءات الوقائية لإبطاء انتشار العدوى بفيروس كورونا ، ولكي تتخلص من ملل العزل المنزلي عليك إتباع عدة خطوات ، والتي سيقدمها موقع « الوكالة نيوز » خلال السطور المقبلة.

طرق للتخلص من ملل العزل المنزلي لجميع الأعمار

قضاء وقت ممتع مع الأطفال ، فيجب تشجيعهم على ممارسة الرياضة فى المنزل والمشاركة فى تنظيف المنزل ، وإعداد الطعام وبعض المهارات ، لأن هذا الوقت يعد فرصه لتنمية شخصيتهم . وبالنسبة الأطفال الذين تميل هوايتهم للغناء والتمثيل والبالية ، فيمكن إخلاء مساحة لهم فى المنزل لإعطائهم الفرصة لإلقاء موهبته وتقديمها مثل المسرح . طرق للتخلص من الملل .. أما كبار السن ، فيمكن للمرأة استغلال ذلك الوقت فى تعلم أكلات جديدة أو تغير ديكورات المنزل أو تعلم اطفالها مهارات جديدة ومتابعه دراستهم بشكل أفضل . ويمكن التواصل مع كافة أفراد الأسرة عن طريق تطبيقات التواصل الإجتماعي المختلفة الاعتناء باللياقة البدنية للجسم أكثر وممارسة الأنشطة الرياضية بصحبة الأسرة فى البيت . ويمكن استغلال الوقت فى ممارسة القراءة فهى من الهوايات المسلية للكبار والصغار . نصائح للرجال للقضاء على الملل في فترة حظر التجوال مساعدة الزوجة فى تعقيم المنزل والطهي ، فذلك الوقت فرصة لإعادة اندماج الأسرة ولتقريب العلاقات والمسافات ، الذي أثرت عليه مشاغل الحياة ووسائل التواصل الاجتماعى . وعلى الأب مساعدة أطفاله فى الدراسة عن بعد ، والاستمتاع بما يفعله معهم .

وسائل جيدة لعملية التعليم المنزلي أو عن بعد

أولًا يجب الحماس للفكرة والالتزام بالواقع الذي فرض على العالم وليس دولة واحدة فقط . طرق للتخلص من الملل .. على أولياء الأمور مساعدة أبنائهم في تخطيط وتحديد الأولويات في المواد الدراسية . الالتزام بعدم خلق محيط يجعل الطفل متوترا بداخل المنزل وافصل بين اهتماماتك واهتمامات طفلك ، واعلم أن الجميع يشعر بالملل . كما يمكن تحديد جدول للمواعيد بين الترفيه والمشاركة فى الأعمال المنزلية ، بشرط ألا تصبح المواعيد صارمة ، بل يمكن أن تتخطى الدقائق ، مع تقبل فكرة أن المنزل لا يجعل الطفل يلتزم بالمواعيد مثل المدرسة . الحرص على تقديم جميع أنواع الطعام المفضلة لطفلك ، والتي تمنحه الذاكرة القوية وترفع معدل الذكاء والمناعة لمحاربة الفيروسات ، وذلك من أجل حمايته . وعلى اولياء الأمور التحدث مع اطفالهم الصغار ، واقناعه إن فكرة الدراسة او التعلم عن بعد من أجله . الصبر والمثابرة ، حتى يصبح عادة يوما بعد يوم .