اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل قيامة عثمان الحلقة الـ 17..الغازي عثمان يتخلص من اعدائه و الخونة و يقتل عمه

مسلسل قيامة عثمان- يحقق النجم التركي الأشهر في تركيا و الوطن العربي العالم حالياً بوراك أوزجيفيت بمسلسله "قيامة عثمان" الذي يحظى باهتمام كبير على مستوى العالم.

Image result for قيامة عثمان

و تصدرت الحلقة السابعة عشرة من مسلسل قيامة عثمان لمحركات البحث على مستوى دولة مصر عقب ساعات قليلة من انتهاء عرض الحلقة في تركيا.

ذلك بسبب  تكثيف عمليات البحث عن الحلقة الجديدة مترجمة للغربية عبر المواقع الالكترونية، خاصة بعد تردد القناة في عرض الحلقة، و تأخير طرح الاعلان الخاص بها لعدة ايام عن موعده الأساسي.

Image

ايقاف التصوير :

 

انتاب القلق متابعي و مشاهدي مسلسل قيامة عثمان بسبب عدم عرض الإعلان الترويجي الأول للحلقة الجديدة في موعدها، ما جعل الكثير يتساءل عن أسباب عدم بث الإعلان، فيما توقع البعض أن عدم عرض البرومو الإعلاني يعني عدم عرض الحلقة 17 من المسلسل الذي يحكي عن تاريخ تأسيس الدولة العثمانية في تركيا وأجزاء من الوطن العربي.

Image result for الحلقة التاسعة من قيامة عثمان

وكانت هيئة السينما والتلفزيون التركية قد أوقفت تصوير الكثير من المسلسلات التركية التي يتم عرضها على شاشة التلفزيون قبل أيام، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة التركية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد والذي أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية وباءً عالمياً، أوقع آلاف الضحايا في الكثير من دول العالم.

Image

حيث أكدت مصادر تركية أنه تم تأجيل عرض معظم المسلسلات التركية الجديدة التي تعرض حالياً في القنوات التركية بعد توقف تصوير هذه المسلسلات بسبب فيروس كورنا المستجد.

Image

و تم تداول بعض الأخبار غير الموثوق من صحتها، بأن مسلسل قيامة عثمان لن يُعرض لمدة شهر كامل، بعد اتخاذ القرار بايقاف تصويره لمدة شهر بسبب الاجراءات الاحترازية  التي تتخذها حكومة دولة تركيا للحد من تفشي فيروس الكورونا المستجد، حيث أن مسلسل قيامة عثمان كان من اكثر المسلسلات التي يجب ايقاف تصويرها لمدة طويلة  لان طبيعة أحداثه تعتمد على الكثير من مشاهد المجاميع، التي تشترط التجمعات و وجود عدد كبير من الأفراد ما قد يساهم في انتشار وباء الكورونا، خاصة بعدما تجاوز عدد المصابين في تركيا  الـعشرة آلاف مصاب، و لكن لا نعرف متى سيتوقف المسلسل و ما هي آخر الحلقات الجاهزة للعرض.

Image

أحداث الحلقة الـ 17 :

شهدت الحلقة الـ 17 ذهاب المؤسس عثمان لانقاذ الاميرة البيزنطية  عقب انتهائه من اجتماعه مع الزعماء.

كذلك يعرض غوندور مع بامسي مخطط لحماية جنازة باتور ألب عندما يأتي إليها والده دوندار مع عبد الرحمن.

Image

جنود بلغاي يحاصرون عثمان أثناء تهريبه للأميرة و يأخذونه إلى خيمة بالغاي،  ويدور بينهم حديث طويل يتوصلون فيه لاتفاق.

بعدما تأكد عثمان من خيانة عمه دوندار له، يجهز عثمان فخاً محكماً و يقتل عمه دوندار و بلغاي في كمين واحد بسبب خيانتهم له والتسبب في أسره في يد المغول، ذلك حيث قام عثمان بنصب فخ لبلغاي ورجاله ووقع فيه وسيبدأ في طردهم من الدولة العثمانية ليبدأ تأسيس دولته بعيداً عن الخونة.

Image فهل بعد هذه النهاية القوية ستكون هذه هي الحلقة الأخيرة في الموسم الاول لهذا المسلسل بعدما تم اتخاذ قرار بايقاف التصوير ؟ Image

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل قيامة عثمان من هنا