اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

طريقة عمل المولتن كيك في المنزل بنكهات مختلفة | خليك بالبيت

1
1

تعتبر المولتن كيك هي إحدى الحلويات الغربية اللذيذة المليئة بشكولاتة الحشو الذائبة من الداخل، والتي يفضلها الكثير شرائها جاهزة، لكونها تنشر حالة من السعادة والفرح في القلب بشكل مفاجئ بمجرد رؤيتها، وغالباً لا تعرف السيدات طريقة عملها ويلجأن لتناولها من الكافيهات .

 لذلك يقدم لكم موقع «الوكالة نيوز»، طريقة عمل المولتن كيك في البيت، دون الحاجة لشرائها .

طريقة عمل مولتن كيك بالشكولاتة من المنزل

المقادير : « ٢حبة بسكويت أوريو ،٣ ملاعق كبيرة كريم شانتيه بودر ،٣ ملاعق كبيرة حليب مجفف أي بودر ، ملعقة صغيرة بيكنج بودر ، معلقتين كبيرة زيت او زبده مذابة ، كوب كبير حليب أو ماء » .

طريقة التحضير : « نضرب جميع المكونات في الخلاط حتى ذوبان البسكويت جيدا ، ثم نحضر قوالب فويل « ألومنيوم » ، أو استخدامي واحد أو أى قوالب تصلح للفرن ، ثم نبطن القوالب بالزيت ، ثم نضع الكاكاو أو الزيت فقط للقوالب الفويل ، ونسكب الخليط في القوالب ، ثم نضع مكعب شوكولاتة مفضلة في منتصف القالب ، حتى تعطى اللون والطعم رائع » .

طريقة التقديم  : « نضع قوالب الأوريو مولتن كيك في فرن متوسط الحرارة لمدة 10 دقائق أو حتى تنضج الأطراف ويكون الوسط لين وغير ناضج ، ثم قومي بتزين المولتن بسكر بودرة ، وقدميه ساخن في نفس القالب أو قومي بقلبه على طبق تقديم » .

طريقة عمل مولتن كيك بالآيس كريم

المقادير : « 2 بيضة ، 3 ملاعق كبيرة من الدقيق ، 50 جرام من الزبدة ، نصف كوب من السكر ، نصف كوب من الشوكولاتة الداكنة ، آيس كريم شوكولاتة ».

طريقة التحضير : « قومي بخفق البيض جيدًا بأضافة السكر أليه مع الاستمرار بالخفق ، ثم استمري بإذابة الشوكولاتة والزبدة معًا على حمام مائى دافئ واتركيه حتى يبرد تمامًا ،

ثم ضيفي إليه الخليط ، واخفقيه جيدا معًا ، وضيفي إليها الدقيق مع الاستمرار بالخفق ».

طريقة التقديم: «أحضري قوالب الكب كيك ، ورشيها بالكاكاو وبعدها قومي بصب الخليط بها ، ثم قومي بوضعها في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة لا تقل عن ربع ساعة ، ثم

اخرجيها ، واتركيها حتى تبرد قليلًا ، وضعيها في طبق التقديم ، وبعدها قومي بصب الآيس كريم عليها ، ثم يقدم ».

وفاء جودة

طريقة عمل الأيس كريم بالمنزل بنكهات مختلفة | خليك في بيتك

المولتن كيك