اهم الاخبار
الأربعاء 01 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

«الوكالة نيوز» يرصد صرف معاشات أبريل في ظل التخوفات من كورونا

1
1

قف على مسافات متباعدة، التزم بالطابور، اغسل يديك بمعقم اليدين قبل وبعد اتمام العملية، تعليمات علقت على ماكينات الصرف الالي في شوارع العاصمة في محاولة لتقليل فرص انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وذلك ضمن إجراءات الحكومة لتقليل الزحام والتكدس من قبل أصحاب المعاشات من خلال تقسيمهم الى شرائح ماديه بحيث توزع على ايام الاسبوع الاول من شهر ابريل الجاري 2020.

في ذات السياق قال محمد علي، البالغ من العمر ثمانون عاما، متقاعد على المعاش، لـ"الوكالة نيوز"، إنه توافد على ماكينة الصرف الآلي صباح اليوم الاربعاء، الموافق للثاني من ابريل، للحصول على معاش الشهر، بعدما قسمت صرف المعاشات على عدة أيام تفاديا للزحام، معلقا " كان فيه زحمة بس بسيطة".

أوضح، صاحب الثمانين عاماً، أنه قرر الذهاب في الصباح الباكر، حتى تكن الاعداد قلائل، تفاديا للتجمعات، التكدس، مضيفا " الوضع أخف بعد ما البنك المركزي قسم الناس لشرائح محددة"

الناس قال لي كثير، هكذا اوضح علي محمد البالغ من العمر 75 عام لـ"الوكالة نيوز"، أن ضغط المواطنين من اصحاب المعاشات على ماكينات الصرف الالي اصبح قليلا جدا هذا الشهر بسبب القرار الذي اتخذه البنك المركزي وان ذلك حدث بسبب الشرائح التي قسموا عليها عدد الوافدين على الماكينات بعد ما كان عشره في الايام العادية اصبح ثلاثة بعد اتخاذ القرار.

التقطت منه فريدة محمود أطراف الحديث، قائله إن أمر صرف المعاش بات أكثر سهولة بعد توزيع المواطن لشرائح محددة، منوه أن هذا الأمر يساهم بشكل كبير في تقليل الزحام والتدافع.

أضافت فريدة، أن الجيل المعقم الموضوع الى جوار ماكينات الصرف الآلي يمنع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩، مطالبة البنك المركزي المصري بأن تنفذ عملية توزيع المعاش على شرائح دائما".

زينب إمام

سياحة البرلمان : الاهتمام العالمى بإضاءة هرم خوفو رسالة ناجحة لمكافحة كورونا

صرف معاشات أبريل في ظل التخوفات من كورونا صرف معاشات أبريل في ظل من كورونا