اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كيفية الاستعلام عن أكواد الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي، 5 إبريل القادم ويعقد الكترونيا بالمنازل ولا يحتسب درجاته بل تجريبي، كما تم الاكتفاء بالمناهج الدراسية حتى 15 مارس نظرا لإجراءات الدولة في ظل فيروس كورونا.

ويجب علي الطالب لدخول الامتحان أن يسجل الكود الخاص به ويستطيع الحصول عليه بالدخول على الموقع من هنا واختيار الجنسية ثم كتابة الرقم القومي للطالب والذي يكون في شهادة الميلاد، ثم تاريخ الميلاد، واختيار المحافظة التابع لها ثم تحديد. النوع وتسجيل الدخول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن تلك الخطوات جاءت للتيسير على أولياء الأمور والطلاب في الحصول على الكود الخاص بهم إلكترونيًا، وتتيح تلك الأكواد للطلاب الدخول والتسجيل على منصة Edmodo والتي سيتيح التواصل بين الطالب والمعلم ويتم من خلالها تقديم المشروع البحثي، وأخر موعد لسليم البحث 15 مايو وإن لم يسلموه الطالب يعد راسبا.

كما من المقرر أن تعلن اليوم التفاصيل المتعلقة بطريقة إعداد مشروعات البحث والخطوات اللازمة لإتمامه ورفعه على الإنترنت، وقد قررت الوزارة الاكتفاء بالأبحاث لجميع سنوات النقل والشهادة الإعدادية مع الاكتفاء بالمناهج الدراسية لـ15 إبريل، أما الشهادة الثانوية والدبلومات الفنية فيتم اختبارهم في الموعد المحدد وطلاب الصف الاول والثاني الثانوي سيمتحنون إلكترونيا في المنازل.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم تقييم طلاب الصف الاول والثاني الثانوي المنازل والسجون عن طريق مشروع بحثي وليس امتحان الكتروني لصعوبة هذا في ظل الأزمة الراهنة، وذلك ردا علي أحد الاستفسارات بشأن موقف طلاب المنازل والسجون من الامتحانات الالكترونية حيث أنهم لم يتسلموا تابلت كباقي الطلاب.

تعرف على تفاصيل الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوى