اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الصحة العالمية تعلن انتهاء فيروس كورونا.. تعرف على التفاصيل

يتسأل العديد من المواطنين في جميع أنحاء العالم، بالتزامن مع حالة الرعب والفزع التي يعيشوها، بعد انتشار وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، عن موعد انتهاء هذا الوباء، حيث سجل الفيروس أكثر من 10 آلاف وفاة حول العالم.

وخلال السطور التالية، ينشر موقع «الوكالة نيوز» موعد انتهاء فيروس كورونا، حسبما اعلنت عنه وزارة الصحة العالمية .

قالت منظمة الصحة العالمية ، انها تتوقع أن أزمة فيروس كورونا ستستمر إلى نهاية العام الجاري 2020، مؤكدة إلى أن المنحنى الوبائي للمرض سيكون في كل بلد مُختلف عن الآخر حسب شدة الإجراءات المُتخذة، حيث تتراجع تلك الإجراءات في البلدان بعد 7 شهور إلى قرابة عام.

وأوضحت أن الوباء سينتهي ويخف بارتفاع درجات الحرارة، كما اشارت إلى أنه سيتم تحديد وحكر السفر خلال فصل الصيف، كما أنه لا توجد معلومات كافية عن الفيروس حتى الآن، والأمور ستتضح مع إجراء الدراسات الميدانية والوقوف على كم الأشخاص الذين أصبح لديهم مناعة من المرض عبر دراسة المضادات الحيوية بالدم.

ويذكر أن حالات الإصابة بفيروس كورونا ما زالت في تزايد مستمر، خاصة مع ان حالات الوفيات مرتفعة في عدة الدول مثل إيطاليا والتي سجلت أكثر من 3248 حالة وفاة، وإسبانيا التي سجلت أكثر من 19 ألفا حالة إصابة، وإيران التي سجلت أكثر من 19 ألفا حالة إصابة، حيث يسعى جميع الأطباء والبحاثين للوصول إلى مصل أو علاج للفضاء على فيروس أو إجراء التحاليل لكشف المبكر عن فيروس من القضاء عليه مبكراً.

فيديو.. أمين الشئون الصحية بـ«الحركة الوطنية»: نمنح مرضى الحساسية الصدرية روشتة الوقاية من كورونا

أمين «الحركة الوطنية» بالبحيرة يكشف الحالة الصحية للمواطنين وانتشار فيروس كورونا 10 تنبيهات حول صلاة الجمعة في ظل غلق المساجد بسبب كورونا