اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

شركة سينرجي تنتج نصف مسلسلات رمضان 2020 لنجوم سابقة.. فمن سيحالفه الحظ العام القادم؟

مسلسلات رمضان  2020 - هيمنت شركة الإنتاج سينرجي على معظم مسلسلات رمضان 2019 والتي يملكها المنتج تامر مرسي حيث تولت إنتاج 15 مسلسل العام الماضي، أبرزها كلبش 3 للنجم أمير كرارة، وزلزال للنجم محمد رمضان، وقمر هادي للنجم هاني سلامة، وابن أصول للنجم حمادة هلال، ولمس أكتاف للنجم ياسر جلال، وأبو جبل للنجم مصطفى شعبان، وهوجان للنجم محمد إمام، ومن نظرة عين للنجمة دنيا سمير غانم، والبرنسيسة بيسة للنجمة مي عز الدين، وحكايتي للنجمة ياسمين صبري، وغيرها.

و هذا مع الأخذ في الاعتبار انخفاض عدد الأعمال الدرامية إلى 24 عملاً فقط العام الماضي، 15 منها من إنتاج سينرجي، بينما كان يبلغ عددها 40 عملاً سنوياً سابقاً ، فإذا كانت شركة سينرجي ستنتج بمفردها هذا العام 15 عمل درامي.

مسلسلات رمضان  2020 :

أما في رمضان 2020 فتولت الشركة انتاج مسلسلات "البرنس" و "الفتوة" و"ونحب تاني ليه" و"فرصة تانية"، و "النهاية"، و "القاهرة كابول"، و "هجمة مرتدة" و "الاختيار"، و "ليالينا"، و "تيمون وبومبا" و "وصل أمانة" و "فلانتينو" الذي تم اتخاذ قرار باستكماله أخيراً بعد خروجه من السباق الرمضاني الماضي، و مسلسل "بـ100 وش" بعد توقيع عقد شراكة بين شركة العدل جروب منتجة المسلسل والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ليتم إنتاج المسلسل بالشراكة بينهما، ما يعادل أكثر من نصف مسلسلات العام.

شركة سينرجي لا تتعاقد إلا مع النجوم الذين سبق لهم و حققوا نجاحاً كبيراً على رأسهم بالطبع أمير كرارة الذي اشترت شركة سينرجي حقوق انتاج موسم ثاني و ثالث من مسلسل كلبش الذي حقق نجاحاَ كبيراً في موسمه الأول و كان من انتاج شركة فيردي.

كذلك بادرت بالتعاقد مع النجم ياسر جلال لتقديم مسلسله "لمس أكتاف" بعدما حقق نجاحاً باهراً مع شركة فنون مصر بمسلسلي "ظل الرئيس " و "رحيم" و التي قدمته في بطولته المطلقة الأولى و آمنت بموهبته و وثقت بنجاحه، كذلك النجم محمد رمضان و التي قدمت له مسلسل "زلزال" بعد عدة نجاحات متتالية مع أكثر من شركة انتاج كان آخرهم العدل جروب في مسلسل "نسر الصعيد".

يتبقى من مسلسلات رمضات 2020 أعمال قليلة من انتاج شركات أخرى أهمها مسلسل "سلطانة المعز" للنجمة غادة عبد الرازق و مسلسل "شاهد عيان للنجم حسن الرداد، و المسلسين من انتاج شركة ممدوح شاهين للانتاج الفني، مسلسل "لعبة النسيان" بطولة دينا الشربيني من انتاج شركة آي بروداكشنز.

فهل من سيحالفه النجاح هذا العام من هؤلاء النجوم سيتعاقد العام القادم مع شركة سينرجي ؟

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسلات رمضان 2020 من هنا