اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

خطة الطالب المشاغب لإحباط نجاح التعليم عن بعد عقب تعليق الدراسة بسبب كورونا

خطة الطالب المشاغب .. حاول بعض الطلاب المشاغبين القضاء على مجهودات وزارة التعليم العالي التى يقودها وزير التعليم العالى والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، التي سارع بتنفيذها منذ بدايه ظهور فيروس كورونا في مصر لمساعدة الطلاب في التعليم داخل المنازل لحمايتهم من الذهاب إلى الجامعات منعًا لالتقاط فيروس كوفيد 19 .

وسيلة الطلاب المشاغبين للتخلص من التعليم عن بعد

وتمثلت خطة بعض الطلاب في التخلص من القنوات التعليمية الخاصه ببعض الكليات التي تقدم شرح دوري للمناهج المقررة على الطلاب، في تقديم بلاغات على اليوتيوب لوقف القناة بشكل مؤقت لمنع القائمين على العملية التعليمية من تحميل المنهج المشروح، ويكون ذلك من خلال إدعاء أن القناة تقدم محتوى غير هادف ولا يتناسب مع الأخلاق العامة في خانة سبب التقديم ببلاغ لغلق القناة. خطة الطالب المشاغب .. يقوم الطلاب بفعل ذلك عن طريق الدخول إلى الفيديو على اليوتيوب وتقديم بلاغ ضد الفيديو والقناه التعليميه، وكتابة بلاغات غير صحيحة، ومع تكرار البلاغات يقوم يوتيوب بوقوف نشاط القناة لمده من الزمن مما يمنع الطلاب من الدخول على القناة والتعلم والإدعاء بأنهم لا يصلهم شئ لأن الكلية غير مهتمة بتحسين جودة تواصلها مع الطلاب بهدف اللهو والابتعاد عن المذاكرة خلال فترة الحجر المنزلي.

وسيلة يوتيوب لاكتشاف كذب الطلاب

ويمتلك يوتيوب خاصية فحص القنوات التي يتم الإبلاغ عنها من قبل المشاهدين ليتأكد مما إذا كانت البلاغات صحيحة أم هدفها غلق القناة لفترة مؤقتة فقط، وفي حالة التأكد من أن القناة هادفة وتابعة لجهة رسمية وتقدم محتوى جيد وعلمي يتم إعادة فتحها فورًا. وفي حالة تكرار الطلاب تقديم إبلاغات يقوم جوجل بوقف الإيميلات الخاصة بهم لمنعهم من إيقاف المحتوى الجيد.

تصريحات التعليم العالي على الامتحانات والمناهج

خطة الطالب المشاغب .. ومنذ عدة ساعات، أوضح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أن الوزارة رفعت 80% من المناهج الدراسية على المواقع الإلكترونية الخاصة بالكليات المختلفة، وأكد أن ما يقرب من 75% من طلاب الجامعات تفاعلوا مع المحتوى الدراسي. وعن الامتحانات، قال إنها ستعقد نهاية العامة وهو ليس قبل نهاية مايو المقبل حفاظًا على صحة الطلاب، مضيفًا أنه تقرر تعليق الدراسة لمدة 15 يومًا جديدًا تنفيذًا لقرارات مجلس الوزراء المصري.

مدحت محمد محمد