اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

من الألف إلى الياء | كيف بدأت إصابات كورونا في معهد الأورام وإلى أين وصلت

من الألف إلى الياء .. كشف الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، عن غلق المعهد لمدة يوم واحد اليوم السبت وذلك لتطهيره بعد اكتشاف إصابات بعض الأطباء والتمريض بفيروس كورونا بداخله.

تفاصيل ظهور فيروس كورونا بالمعهد

وأضاف مدير المعهد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، أن الموضوع بدأ منذ أسبوع عندما ظهرت أعراض المرض على ممرض تم إجراء تحليل له وتبين إيجابيته وتم فحص المخالطين له وبلغ عددهم 5 وتبين إيجابية 2 منهما وتم عزلهما يوم الأحد الماضي وظهر على مشرفة تمريض أعراض الفيروس وتم إجراء تحليل pcr وتم عزلها وتبين أنها حاملة للفيروس، وبالاستعلام عن آخر أيام تواجدها بالمعهد تبين أنها اختلطت بمجموعة من المشرفين، وتم إجراء التحليل لجميعم البالغ عددهم 40 شخصًا وتبين إيجابية 9 منهم وتبين أنهم حاملين للمرض، ليصبح العدد الإجمالي 3 أطباء و 12 تمريض. https://www.facebook.com/Elhekayashow/videos/600988830487138/

غلق معهد الأورام

من الألف إلى الياء .. وأضاف أنه تم اتخاذ عدة إجراءات منها تعقيم المعهد على مدار 3 أيام منذ أمس واليوم وغد، وتم تقليل عدد المرضى بالمعهد لـ60 مريض، وتم وضع خطة عمل جديدة خلال الأيام القادمة لعدم إمكانية غلق المعهد لأنه يستقبل مرضى من جميع أنحاء الجمهورية لتلقي العلاج، وتم إيقاف استقبال المرضى اليوم السبت.

الأطباء والتمريض بمعهد الأورام

وقال مدير المعهد أن قوة الأطباء والعاملين بالمستشفى 1350، مقسمة على 600 تمريض و750 طبيبًا، وتم عمل المسح على المخالطين للحالات فقط، وكشف مدير معمل الأورام عن أن الممرض ناقل الفيروس يعمل بمستشفى آخر وظهر به حالات مصابة وتم عزلها وعمل اللازم. https://www.facebook.com/Elhekayashow/videos/255625935466642/

مستشفى العزل

وقالت نقابة الأطباء في بيان لها مساء اليوم: كل الدعم والتقدير للفريق الطبي في المعهد القومي للأورام بالقاهرة، تم تحويل عدد من الأطباء والتمريض لمستشفى العزل بعد تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا.

وزارة الصحة تعلن عن الحالات الجديدة

من الألف إلى الياء .. وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي أنه تم تسجيل 120 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس بينهم 3 أجانب و117 مصريًا بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا لافتًا إلى وفاة 8 حالات، بينهم أجنبي و7 مصريين. وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة هو 985 حالة من ضمنهم 216 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 66 حالة وفاة.