اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: استخفاف بعض المواطنين بأزمة «كورونا» سيتسبب في كارثة حقيقية

قال النائب عمر وطني، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء، إن الحكومة قامت بجهود كبيرة من أجل عدم تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى جهود الجيش الأبيض «الأطباء» في علاج المصابين وانقاذهم من الفيروس، إلا أن هناك بعض المواطنين المستهترين غير المسؤولين لا يشعرون بأي من المسؤولية تجاه الأزمة ويأخذون الأمور ببساطة شديدة.

وأضاف «وطني»، في تصريح له، اليوم، أن تعند بعض المواطنين لقرارات الحكومة واستخفافهم بالأزمة العالمية سيتسبب في كارثة حقيقية، مشددًا على ضرورة تطبيق العقوبات التي اعلنت عنها الحكومة لمواجهة التداعيات السلبية والخطيرة لانتشار الفيروس حتى لا يتفشى في جميع انحاء الجمهورية.

وأكد، أن تطبيق الحظر الكامل أمر وارد في حالة زيادة عدد الإصابات وتخطيها الألف حالة، وعدم التزام المصريين بإجراءات الحكومة الاحترازية والحظر الجزئي المطبق حاليا، مضيفًا أن تطبيق القرار من عدمه مرهون بالتزام الشعب المصري وتحمله المسئولية.

وأشار نائب «مستقبل وطن»، إلى أن اختفاء فيروس كورونا المستجد من مصر متوقف على وعي المواطنين، مناشدًا المواطنين باتباع التعليمات الوقائية والاحترازية التي اعلنت عنها الحكومة المصرية وكافة الجهات والمنظمات الصحية الدولية.

برلماني يشيد باتفاق «القصير» و «عامر» باستفادة الأنشطة الزراعية من المبادرة الرئاسية برلماني: الدعم الرئاسى وراء اصرار طارق شوقى لانجاح المنظومة الجديدة للتعليم ومواجهة كورونا مقترح برلماني بإدراج المسعفين ضمن زيادة بدل المهن الطبية