اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

إصابة نائب بارتوميو.. الحالة الثالثة في برشلونة بفيروس كورونا

يوردي كاردونير النائب
يوردي كاردونير النائب الأول لجوزيب ماريا بارتوميو

تعرض نادي برشلونة الإسباني لصدمة قوية بعد إعلان إصابة يوردي كاردونير النائب الأول لجوزيب ماريا بارتوميو رئيس عملاق كتالونيا للإصابة بفيروس كورونا.

وحسب ما كشفته صحيفة" موندو ديبورتيفو" الإسبانية أنه قد تأكد إصابة يوردي كاردونير نائب بارتوميو رئيس برشلونة بفيروس كورونا المستجد والمنتشر مؤخرا في البلاد.

وتعتبر هذه الإصابة هي الثالثة ضمن صفوف نادي برشلونة بعدما أصيب كلامنا جوسيب جوتييريز طبيب الفريق الأول إلى جانب رامون كانال مدير الخدمات الطبية بعملاق كتالونيا.

وقد سبق وقررت إدارة نادي برشلونة إرسال لاعبو لا ماسيا إلى منازلهم في وقت تتوقف كل تدريبات الفرق بالنادي.

وقررت رابطة الدوري الإسباني تعليق منافسات الليجا بعد انتشار فيروس كورونا المستجد والمنتشر مؤخرا في البلاد.

وعلى جانب آخر يبدو أن الأجواء بين رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم ولاعبي الليجا على صفيح ساخن بسبب أزمة تخفيض الرواتب على خلفية تعطيل النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

وحسب ما كشفته عدة مصادر صحفية إسبانية أن لاعبي الليجا قد أبدوا انزعاجهم من بيان رابطة الدوري الإسباني والذي وجّه فيه الاتهام إليهم حول أنّهم بعيدون عن المفاوضات مع الرابطة، بينما يتمّ التفاوض مع الرابطة بشأن تخفيض الرواتب في اجتماع اتحاد لاعبي الأندية الإسبانية مع قادة أندية دوري الدرجة الأولى.

وتابعت الصحف الإسبانية عن الأزمة أن اتحاد لاعبي الأندية الإسبانية يدعو اللاعبين إلى إبرام اتفاقية فردية وليس اتفاقية مشتركة كما تقترح لها الرابطة.

فيما أشارت كادينا سير إلى أن لاعبي دوري الدرجة الأولى أكدوا أن رابطة الدوري تضغط على جميع الأندية لكي تخفض الرواتب.

وقد سبق وأعلن لاعبو فريق برشلونة الإسباني بتقليل رواتبهم بنسبة 70٪ إلى جانب مساهمتهم في مساعدات مالية منهم للعاملين بالنادي على خلفية الأزمة المالية التي يتعرض إليها عملاق كتالونيا بسبب تفشي فيروس كورونا وتجميد النشاط.

كما أعلن أيضا نادي أتلتيكو مدريد انتهاجه نفس طريق لاعبي برشلونة وأعلن تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة 70 ٪ بينما أشارت إدارة ريال مدريد أنها لا تحتاج لاتخاذ مثل هذا القرار بسبب وجود ارتياح مالي في قلعة الميرنجي.

الصحافة الأوروبية تتغني بموقف ليونيل ميسي.. جيفارا دي برشلونة يوردي كاردونير النائب الأول لجوزيب ماريا بارتوميو