احنا الطلبةالرئيسية

طريقة أداء الامتحان الإلكتروني لطلاب أولى ثانوي 2020

قالت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات التجريبية لطلاب أولى ثانوي 2020 سيؤديها من منازلهم عبر جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.
وطالبت الوزارة الطلاب ضرورة التأكد من تحديث التابلت، والتواصل مع الدعم الفني الخاص بشركة سامسونج على رقم 16580 حال وجود أي مشكلات تتعلق بالتابلت.
_ إرشادات لطلاب أولى ثانوي 2020 قبل الامتحان التجريبي
١- يمكن للطلاب أولى ثانوي 2020 الدخول على الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو أي الشريحة من أي مقدم خدمة من شركات المحمول في مصر.
٢- تأكد من الحصول على رقمك التعريفي من موقع أضغط هنا ثم الدخول على موقع الوزارة للحصول اسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الجلسة لكل مادة لاستخدامها في الدخول على الامتحان من موقع

أضغط هنا
٣- تأكد من الوصول لمنصة الاختبارات التجريبية قبل بدء الامتحان بوقت كافي.
٤- المدة الزمنية الموضحة لكل محافظة هي إطار زمني يمكن للطالب أن يبدأ الامتحان في أي وقت خلاله، ويتم احتساب وقت الامتحان منذ وقت البدء.
٥- في حالة انقطاع الامتحان لأي سبب، يتم حفظ الاجابات واسترجاعها عند الدخول مجدداً.
٦- هذا امتحان تجريبي والهدف منه هو تجربة المنصة والتدريب على طريقة الأسئلة وفهم عملية الامتحان الإلكتروني بشكل كامل، وليس الدرجات.

_ طريقة أداء الامتحان الإلكتروني لطلاب أولى ثانوي 2020 من هنا

1- افتح منصة الامتحان من جهاز “التابلت” الخاص بك أضغط هنا

2- من صفحة الدخول في منصة الامتحان، يكتب الطالب اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة به، والضغط على كلمة “دخول”.

3- يُدخِل الطالب “كود الامتحان” الذي حصل عليه من خلال الضغط على الرابط 

4- بعد إدخال الكود، ينتظر الطالب حتى يبدأ المراقب الامتحان، والتأكد من أن اسم الامتحان صحيح.

5- بعد أن يبدأ الطالب الامتحان لأبد أن يضغط على كلمة “ابدأ” أسفل النافذة، ليبدأ حل الأسئلة.

6- سيظهر توقيت الامتحان على الشاشة، ومن خلالها، يمكن للطالب معرفة كم من الموقت المتبقي لإنهاء الامتحان.

7- يتحول مؤقت الامتحان إلى اللون الأحمر قبل انتهاء الامتحان بـ5 دقائق.

8- يمكن للطلاب أن يروا الامتحان في شاشة كاملة، وأن يتمكنوا من مراجعة قائمة الأسئلة، وأن يروا اختيارات تنسيق الخط والشاشة، كما يستطيعون تحديد أسئلة معينة بعلامة “العلم” للرجوع إليها مرة أخرى، إذا كان الطالب يستخدم الوضع الرئيسي لـ”التابلت”.

9- يرى الطالب 3 أنواع من الأسئلة داخل الامتحان، وهي أسئلة “الاختيار من متعدد”، وأخرى “تحتاج إلى استخدام المفاتيح لكتابة الإجابة” مثل الأسئلة المقالية، وثالثا “تحتاج إلى استخدام القلم الإلكتروني”؛ ليتمكن الطلاب من رسم أي شيء في إجابتها، مثل “الرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء”.

10- بمجرد أن تنتهي من السؤال الأخير يمكنك الضغط على أيقونة المراجعة، ما يساعدك على إظهار جميع أرقام الأسئلة مثل الأسئلة التي جرى الإجابة عليها، والأسئلة التي جرى تحديدها لمراجعتها لاحقًا، والأسئلة التي لم يجرى الإجابة عليها، ويجب التأكد من عدم وجود أي أسئلة لم يتم الإجابة عليها.

11- سيظهر لجميع الطلاب رسالتان تحذيريتان، أولهما رسالة قبل انتهاء الامتحان بـ10 دقائق، والأخرى قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين.

12- بمجرد الانتهاء من الامتحان عليك إرساله، بالضغط على أيقونة الإنهاء، وتأكيد رغبتك في إنهاء الامتحان.

13- وبعد إنهاء الامتحان لن تستطيع الرجوع إلى الامتحان مرة أخرى.

14- اضغط على أيقونة إغلاق الموجودة أسفل النافذة، وبعد إرسال الامتحان ستظهر لك رسالة بإرسال الامتحان بنجاح.

15- بعد إرسال الامتحان ستظهر لك رسالة لتأكيد إرسال الامتحان بنجاح، وبعد ظهورها تستطيع تسجيل الخروج من منصة الامتحان بالضغط على أيقونة تسجيل الخروج الموجودة أعلى يمين النافذة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى