اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

قبل البرنس لمحمد رمضان..مسلسلات و اعمال فنية تتأخذ من ألقاب شهيرة اسماً لها..فما السبب ؟

قبل البرنس لمحمد رمضان - دائماً ما  نجد بين  مسلسلات رمضان أعمالاً تحمل أسماء علامات أو  القاب شهيرة، و لكن تخصص الفنان محمد رمضان في هذا الأمر و أصبح كل عام يتعمد اختيار اسم ذو شهرة  أو لقب معين على مسلسله أملاً في يصبح  لقباً له فيما بعد.

محمد رمضان نمبر ون

يشهد كل عام للماراثون الرمضاني الجديد لقبًا جديدا أيضًا يطلقه الفنان محمد رمضان علي اسم مسلسله، وغالبًا هي كلمة واحدة تحمل اسم للعمل الدرامي الجديد وفي الوقت ذاته تكون هي صفة يريد أن يثبت بها محمد رمضان نجاحه أو أنها رسالة واضحة لمنافسيه من الفنانين وأهل الوسط الفني ولمحبيه من الجمهور.

محمد رمضان ابن حلال

فكما أصبح عادل إمام زعيماً منذ مسرحيته الزعيم ، يريد محمد رمضان ان يُطلق عليه  أي لقب من الألقاب التي دائماً ما يختارها  عنواناً لمسلسله.

قبل البرنس لمحمد رمضان :

محمد رمضان الأسطورة

لنجد أن بدأ بمسلسل "ابن  حلال" ثم  مسلسل " الأسطورة" يطلق عليه الجمهور وقتها "الأسطورة" بالفعل لما حققه المسلسل من مشاهدات وصفها البعض هي الأولى في تاريخ الدراما التليفزيونية، بينما كشف العمل أنه للمرة الأولى يجلس الجمهور ليشاهد رمضان عبر المقاهي.

ثم يقدم "رمضان" شخصية "ضابط شرطة" في مسلسل "نسر الصعيد"، ليغزو بهذا الاسم عددًا كبيرًا من لافتات المركبات، والسيارات، إضافة إلى محاولة منه في أن يخلق جدلًا كبيرًا في الشارع المصري بأن يناديه بـ"النسر".

محمد رمضان جواب اعتقال

و اخيراً قدم مسلسل "زلزال" العام الماضي الذي حقق به نسب مشاهدات عالية للغاية ايضاً، و لكن لم ياخذ اللقب فترة كبيرة في الانتشار، بعد ان حقق أحمد السقا بمسلسله  "ولد الغلابة" نجاحاً أكبر.

و  هذا العام أصبح محمد رمضان البرنس، و سنرى مدى تأثير اللقلب عليه و تداوله بين المشاهدين عقب عرض المسلسل في رمضان المقبل.

أفلام و أغاني :

هذا  ناهيك عن اغانيه التي يردد فيها دائماً كونه الأول على الجميع منها اغنية "نمبر وان " و "ملك الغابة"، فضلاً عن الأفلام التي حصلب منها على ألقاب عدة منها  "عبده موتة والألماني وقلب الأسد و الديزل"، و لكن هل كل هذه الألقاب تجعل من محمد رمضان بالفعل واحداً على الاقل منهم أم أنه فنان عادي مثل  غيره  الكثير.

محمد رمضان قلب الأسد

هل كل ما في الأمر أن ظروف الثورة التي مرت بها البلاد و توقف عجلة الانتاج السينمائي لفترة طويلة و انتاج الاعمال ذات التكلفة المنخفضة فقط بفنانين صف ثاني أو ثالث لعدم تحمل شركات الانتاج لأجور النجوم السوبر ستارز خدمته و جعلت منه بطلاً سريعاً، رغم موهبته العادية التي يمتلكها كثيرين غيره ؟

محمد رمضان نسر الصعيد

لا يُمكننا أن ننكر أنّ محمد رمضان موهوب ومُجتهد، وأنّ له شعبية جارفة بين جموع كثير من الناس أغلبهم من البسطاء، وهي مسئولية كبيرة تقع على أعتاق محمد رمضان، كي يُحافظ على حب هذا الجمهور العظيم له، و لكن غروره غير المبرر سيقتل موهبته بالتأكيد مع الوقت.

أفضل أفلام محمد رمضان

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن محمد رمضان من هنا