اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط منصة تلميد تيس TilmidTice بالمغرب telmidtice.men.gov.ma| وتردد القناة التعليمية المغربية

يبحث كل طالب وطالبة بالمغرب عن رابط منصة تلميد تيس التعليمية TilmidTice لمتابعة واستكمال المناهج الدراسية، وذلك بعد قرار تعطيل الدراسة بكافة المدارس بالمغرب. وجاء قرار تعليق الدراسة ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتعلق بالوقاية من فيروس كورونا المستجد، وهو الأمر الذي أرغم وزارة التعليم الوطنية باستبدال الدراسة بالأردن بالتعليم الإلكتروني من خلال المنصات التعليمية. وهذه المنصة هي منصة تعلم إلكترونية، تقدم العديد من الخدمات للطلاب والتي من أهمها شرح الدروس لمناهج جميع المراحل التعليمية، والبث المباشر الذي يقدمه نخبة من كبار المعلمين. وكانت قد انتشرت شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي عن إلغاء الفصل الدراسي الثاني بالمغرب، ولكن صرح مصدر مسئول من وزارة التربية الوطنية بأن هذه الأخبار ما هي إلا شائعات مؤكدا عدم صحتها. كما شدد المصدر على ضرورة متابعة الطلاب لمنصة تلميد تيس والالتزام بالدخول على البوابة التعليمية، حيث سيتم استكمال الدراسة إلكترونيا وعرض الفيديوهات الخاصة بجميع المناهج. كما سيتم عمل نماذج اختبار تجريبية للطلاب عبر الموقع ليتم تدريبهم على شكل الامتحان، بالإضافة إلى توفير المنصة التواصل المستمر بين التلاميذ والمعلمين مثلما كانوا في فصول المدارس.

خطوات التسجيل على رابط منصة تلميد تيس التعليمية

بإمكان الطلاب والمعلمين التسجيل والدخول على منصة تلميد تيس التعليمية للتعليم الإلكتروني بالمغرب من خلال اتباع الخطوات التالية: الدخول على منصة تلميذ تيس من خلال الرابط التالي: https://telmidtice.men.gov.ma/ اختيار السنة الدراسي والضغط عليها (الابتدائية- الإعدادية- التأهيلي). اختيار المرحلة الخاصة بك. اختيار المادة التي يرغب الطالب معرفتها. يمكن التصفح ومتابعة الفيديوهات لجميع المواد بشكل يومي.

تردد القناة التعليمية المغربية

يبحث جميع الطلاب أيضا عن تردد القناة المغربية التعليمية، والتي يمكنهم من خلالها متابعة شرح جميع المناهج ومتابعة دروسهم، حيث تتعاون القناة التعليمية مع منصة تلميد تيس للتيسير على الطلبة، ويمكن متابعتها من خلال التردد التالي: القمر الصناعي: بدر 4 التردد: 12683 الترميز 27500 الاستقطاب: عمودي تصحيح الخطأ: 3/4