اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

محمد تيسير مطر يعلن تدشين حزب إرادة جيل حملة راعي ضميرك للتجار

أعلن محمد تيسير مطر ، الأمين العام لحزب إرادة جيل وأمين الشباب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب، أن الحزب دشن اليوم حملة تحت عنوان راعى ضميرك موجهة للتجار خلال الفترة الفاصلة من ضمير وتاريخ الدولة المصرية بكل أطيافها. وأكد الأمين العام لحزب إرادة جيل، أن الهدف الرئيسي من الحملة هو حث التجار على عدم المغالاة فى أسعار السلع وأيضا عدم إخفاء السلع والبعد عن استغلال أزمة فيروس كورونا، موضحا أ ن جميع شباب الحزب وأمانات المحافظات يشاركون فى تلك الحملة من خلال التواجد فى الأسواق والتوعية بأهمية الوقوف بجانب المواطن. وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم.

ارتفاع حالات الشفاء

محمد تيسير مطر .. وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ 247 متعافيًا.

تسجيل 103 حالات إيجابية جديدة

وأضاف أنه تم تسجيل 103 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم سيدة أجنبية، وباقي الحالات لمصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 مصريين. وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية. كتب عوض العدوي