اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

جوجل يحتفل بالأطباء لإسهاماتهم في محاربة فيروس كورونا التاجي

6d9c8232-83bf-4255-bffc-a4fbb674149d
6d9c8232-83bf-4255-bffc-a4fbb674149d

عرض محرك البحث العالمي Google جوجل شعارًا حديثًا، لتوجيه الشكر للعاملين في مجال الصحة العامة في جميع أنحاء العالم خلال أزمة تفشي فيروس كورونا COVID-19، والذين يعدون خط الدفاع الأول عن المرضى.

شعار جوجل لصالح محاربي فيروس كورونا

غالبًا ما تغير جوجل Google شعارها للاحتفال بالعطلات أو المناسبات السنوية أو حياة الفنانين والعلماء المشهورين، وبتغير الشعار اليوم لشكر الأطباء هذا يعد لافتة طبية على مدى المجهود الذي يبذله كل طبيب في مقابل الحفاظ على حياة المجتمع. وحسبما ذكر موقع "newcastleherald"، فإن جوجل سيطلق سلسلة من الشعارات المبتكرة على مدار الأسابيع المقبلة للتعرف على العديد من الأشخاص الموجودين في الخطوط الأمامية الذين يعملون على حماية الأشخاص من COVID-19 وتكريمهم.

البقاء في المنزل لمحاربة كورونا

ولا تعد هذه هى المرحلة الأولى التي يغير جوجل شعاره لصالح جائحة فيروس كورونا، حيث حدذ ذلك 4 أبريل وطلب حينها محرك البحث من الجميع البقاء في المنازل لإنقاذ الأرواح. فيروس كورونا

آخر مستجدات كورونا حول العالم

وحتى الآن، وصلت إصابات كورونا حول العالم 1,275,146، أما الوفيات، فبلغت 69,503 ألف مواطن، ولم يستطيع التعافي سوى 265,892 ألف مواطن- حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز.

طرق التخلص من كورونا

مع تفشي الوباء يوجد طرق للوقاية منها، هي تجنب التعرض للإصابة بهذا الفيروس، ونصحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) باتخاذ إجراءات وقائية يومية للمساعدة في منع انتشار فيروس كورونا وغيره من فيروسات الجهاز التنفسي، مثل: اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل، خاصة بعد الذهاب إلى الحمام؛ قبل الأكل؛ وبعد نفخ أنفك أو السعال أو العطس. إذا لم يكن الصابون والماء متوفرين بسهولة، فاستخدم مطهرًا لليدين يحتوي على 60٪ كحول على الأقل، واغسل يديك دائمًا بالماء والصابون إذا كانت الأيدي متسخة بشكل واضح. تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدٍ غير مغسولة. تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض. ابق في المنزل عندما تكون مريضًا، واحتفظ بالأطفال في المنزل من المدرسة عندما يكونون مرضى. غطِ السعال أو العطس بمنديل ثم ارم الأنسجة في سلة المهملات. قم بتنظيف وتطهير الأشياء والسطوح التي يتم لمسها بشكل متكرر باستخدام بخاخ التنظيف العادي أو المسح.

كيف تتأكد من أنك مصاب بفيروس كورونا؟

وفي حالة الشعور بالغثيان بسبب الحمى أو السعال أو صعوبة التنفس، وسافرت إلى بلدان أو مناطق شديدة الخطورة أو كنت على اتصال وثيق مع شخص مصاب بـ COVID-19 في الأيام الـ 14 قبل أن تبدأ في الشعور بالمرض، فيجب التحدث مع الإسعاف فورًا لأن بذلك يكون هناك احتمالية للإصابة. اقرأ أيضا: آخر مستجدات كورونا في مصر | تفاصيل البيان الرسمي اليومي لوزارة الصحة للإصابات والوفيات