اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

لتخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي| تعرف على موعد صرف مرتبك لشهر أبريل

ماكينات الصراف الآلي
ماكينات الصراف الآلي

مواعيد صرف مرتب شهر أبريل الحالي.. أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أنه سيتم تقديم مواعيد صرف مرتب شهر أبريل الحالي بحيث تبدأ اعتبارًا من الأحد ١٩ أبريل بدلاً من يوم الخميس ٢٣ من الشهر نفسه.

لتخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي للحد من انتشار فيروس كورونا تم تقسيم الوزارات

ولتقليل التكدس والازدحام تم تقسيم الوزرات والهيئات والجهات التابعة لها على أربعة أيام خلال الفترة من ١٩ إلى ٢٢ أبريل على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

اهابت وزارة المالية الجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف بما يُسهم في تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وضع مواعيد صرف محددة لمرتب شهر أبريل لكل وزارة أو هيئة والجهات

تم وضع مواعيد صرف محددة لمرتب شهر أبريل لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها، بمراعاة عدد العاملين بها والمديريات التابعة لها بالمحافظات، مع تبكير مواعيد الصرف لكل الجهات وفى مقدمتها مستحقات العاملين التابعين لوزارتي الصحة والداخلية وتقرر بدء صرف مرتبات العاملين في ١٨ وزارة وهيئة يوم ١٩ أبريل.

 ثم بدء صرف مرتبات ١٠ وزارات يوم ٢٠ أبريل.

 ثم بدء صرف مرتبات ١٦ وزارة وهيئة يوم ٢١ أبريل.

 ثم بدء صرف مرتبات ٩ وزارات وهيئات يوم ٢٢ أبريل.

اعرف موعد صرف مرتبك من الجهات التي تعمل بها

 مشيرًا إلى أنه تم إعلان مواعيد صرف مرتب شهر أبريل الحالي المحددة لكل وزارة أو هيئة والجهات التابعة لها بمنظومة الدفع الإلكتروني الخاصة بالوزارة.

ناشد البيان العاملين بالجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي خاصة أن الكافة الجهات ستقوم بإتاحة المرتبات اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، ومن ثم لا ينبغي التزاحم على تلك الماكينات ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وزير المالية يجتمع مع مجموعة من رجال الأعمال لبحث تداعيات كورونا