اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد شهر رمضان في مصر 2020 .. وعادات لن تشهدها المحروسة للمرة الأولى بسبب كورونا

يبحث الكثير في الوقات الحالي عن موعد شهر رمضان في مصر 2020 وذلك لحرص المسلمين على موعد بدايه شهر رمضان الكريم للاستعداد له وتجهيز المتطلبات المنزلية التي تشمل البلح والتمر وألأكلات المتنوعة. وينتظر المسلمين سنويًا شهر رمضان المبارك لأنه شهر الرحمة والمغفرة وتقبل التوبة، ويحاول الكثير فيه تأدية الصلوات في موعدها والدعاء المتواصل، ورمضان في مصر عام 2020 هام للغاية لأنه يأتي خلال جائحة فيروس كورونا التاجي وينتظر الجميع للدعاء إلى الله لرفع البلاء عن المسلمين.

موعد شهر رمضان

وأكد أعضاء الاتحاد العربي لعلوم الفلك أن ميعاد شهر رمضان 2020 سيوافق يوم الخميس 23 بريل، وأنه موعد ظهور هلال شهر رمضان الذي سوف يظهر في تمام الساعه 6:26 حيث يكون الهلال مع غروب الشمس على ارتفاع 3 درجات فوق الأفق الغربى، ويختفى بعد غروب الشمس بـ20 دقيقة.

رمضان في مصر بنكهة فيروس كورونا

موعد شهر رمضان في مصر 2020 .. تسبب فيروس كورونا التاجي في إغلاق المساجد بجميع أنحاء مصر منذ أيام، وهذا الوضع يمكن أن يستمر على مدار شهر رمضان وبذلك لن يكون هناك صلوات جماعية في المساجد أو حلقات قرآن، كما من المحتمل أن يتم إلغاء صلاة التراويح التي ينتظرها البعض من سنة لآخرى للتقرب إلى الله وطلب غفرانه ورضاه. كما يمكن أن يتسبب فيروس كورونا في عدم تعليق زينة في الشوارع خلال رمضان 2020 وإلغاء الاحتفالات والسهرات حتى موعد السحور.

إيجابيات فيروس كورونا في رمضان 2020

على الجانب الآخر، يمكن أن يكون كورونا سببًا في أن يعيش المصريين أجواء مميزة منها تجمع العائلة في المنزلي لمشاهدة البرامج الاجتماعية والمسلسلات، بجانب توفير الأموال التي كانت ستذهب في الحفلات والسهرات الرمضانية التي تقام في النوادي والمطاعم والمولات الكبرى. موعد شهر رمضان في مصر 2020 .. كما سيساعد كورونا في رمضان 2020 المسلمين بالتقرب إلى الله أكثر بسبب عدم تحصيص أي وقت للتنزه أو خروجات لأصدقاء الليلية. كما سيكون تخفيف لميزانية المنزل التي يحدث فيها عجز سنوي بسبب عزومات العائلات يوميًا وصرف الكثير من الأموال لتحضير أصناف متعددة من الأطعمة وصرف أموال إضافية على مساحيق الغسيل وبذل السيدات مجهود شاق لعمل الأطعمة الكثيرة وتنظيف المنزل بعد مغادرة الضيوف.

مدحت محمد محمد