اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

لحظة بلحظة تفاصيل دخول بوريس جونسون للعناية المركزة| بث مباشر من داخل المستشفى

52811793_303
52811793_303

تفاصيل دخول بوريس جونسون .. نقلت إحدى الفضائيات لحظة بلحظة دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى العناية المركزة داخل أحد المستشفيات في لندن عقب تدهور حالته الصحية نظرا لإصابته بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية. وأعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون Boris Johnson إنه تم نقله إلى وحدة العناية المركزة في أحد مستشفيات لندن مساء اليوم الاثنين بعد أن تفاقمت أعراض الإصابة بالفيروس التاجي عليه وأصبحت حياته مهددة بالموت.

تفاصيل دخول جونسون العناية المركزة

وقال بيان صادر عن مكتب جونسون Boris Johnson ، إن مساء أمس كان رئيس الوزراء تحت رعاية أطباء في مستشفى سانت توماس في لندن، بعد أن تم قبوله بأعراض مستمرة لفيروس كورونا. وتابع "خلال فترة بعد الظهر، تدهورت حالة رئيس الوزراء، وبناءً على نصيحة فريقه الطبي، تم نقله إلى وحدة العناية المركزة في المستشفى". https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=645973395962641&id=151600248227631

حالة جونسون Boris Johnson قبل نقله للعناية المركزة

تفاصيل دخول بوريس جونسون .. وقيل إن جونسون Boris Johnson كان واعيًا ولكن تم نقله إلى وحدة العناية المركزة في حالة الحاجة إلى وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وطلب جونسون من وزير الخارجية دومينيك راب أن يقف في صفه أثناء وجوده في وحدة العناية المركزة. وكان رب قد قال في وقت سابقًا من يوم الاثنين إن جونسون يستريح بشكل مريح في المستشفى، بعد يوم من إدخاله بسبب أعراض فيروسات تاجية خطيرة، وتابع: "لقد كانت هذه خطوة احترازية ولا يزال رئيس الوزراء يعاني من أعراض مستمرة ولكنه في حالة معنوية جيدة".

Boris Johnson جونسون يباشر عمله كرئيس وزراء بريطانيا

وتحت ضغط من الصحفيين حول ما إذا كان من الأفضل لجونسون أن يستريح بدلاً من الاستمرار في إدارة الحكومة من المستشفى، قال رب إن جونسون كان يتبع نصيحة أطبائه، وأضاف وزير الخارجية "إنه المسؤول لكنه سيواصل أخذ نصيحة طبيبه".

تطورات فيروس كورونا في بريطانيا

تفاصيل دخول بوريس جونسون .. وأفاد وزير الخارجية البريطانية، أن 51608 بريطانيًا أظهروا نتائج إيجابية وهم بذلك مصابين بفيروس كورونا التاجي، وأن 5،373 لقوا حتفهم في الوباء، وأكد أنه من الضروري أن يبقى الناس في منازلهم لإنقاذ الأرواح وضمان عدم إغراق الخدمة الصحية الوطنية بالحالات الجديدة.

بريطانيا تغلق الحدود لتحجيم عدوى كورونا

وردا على سؤال حول إجراءات الإغلاق المعمول بها ومتى يمكن رفعها، قالت أنجيلا ماكلين، أستاذ علم الأحياء الرياضي في قسم علم الحيوان بجامعة أكسفورد والمستشار العلمي الرئيسي لوزارة الدفاع في البلاد، إن المسؤولين بحاجة إلى مزيد من البيانات حول انتشار الفيروس. تفاصيل دخول بوريس جونسون .. وأضافت "من السابق لأوانه أن نقول حتى الآن نحتاج إلى أشخاص لمواصلة اتباع هذه التعليمات حتى نتمكن من العمل بعد ثلاثة أسابيع".

تفاصيل دخول جونسون Boris Johnson العناية المركزة

وكانت نتيجة اختبار جونسون (55 عاما) ايجابيا لـ COVID-19، وتم ادخاله الى المستشفى يوم الأحد الماضي، بعد أن تم عزله قبل 10 أيام بعد ظهور أعراض فيروس كورونا عليه، وقام جونسون بعزل نفسه بالحجر الذاتي في منزله صديقته الحامل، التي قالت السبت الماضي إنها "في حالة تحسن" بعد أن عانت من أعراض خلال الأسبوع الماضي.

مدحت محمد محمد