الآنالرئيسية

1.8 مليون مواطن يبدأون صرف المعاشات لمن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه   

 1.8 مليون مواطن يبدأون اليوم في صرف معاشات شهر أبريل وذلك حتى غدا الخميس حيث يتمكن من يتقاضون معاشات أكثر من 2000 جنيه من صرفها اليوم وغدا.

لمنع التكدسات تم تقسيم صرف المعاشات لفئات

كانت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قد وضعت عدة سيناريوهات ومقترحات للحد من التكدسات في مكاتب هيئة التأمينات ومنافذ الصرف البالغ عددها حوالى 4350 منفذ ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي ATM والتي يصل عددها إلى 10 آلاف ماكينة صرف.

3 فئات لصرف المعاشات حسب قيمة المعاش

تم الاستقرار على وضع آلية لتقسيم أصحاب المعاشات على أيام متفرقة طوال الأسبوع الأول من شهر أبريل وأن أصحاب المعاشات الذين يتقاضون 1000 جنيه فأقل ويبلغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف سيقومون بصرف معاشاتهم من منافذ الهيئة القومية للتأمينات ومكاتب البريد وماكينات الصرف خلال أيام ” الأربعاء والخميس والسبت” الموافقة ( 1,2,4) من شهر إبريل.

أما أصحاب المعاشات أكثر من 1000 جنيه حتى 2000 جنيه ويبلغ عددهم 2.5 مليون قائم بالصرف فسيقومون بصرف معاشاتهم أيام ” الأحد والإثنين والثلاثاء ” الموافق ( 5،6،7 ) من شهر ابريل وبالنسبة لأصحاب المعاشات البالغ قيمة معاشاتهم أكثر من 2000 جنيه ويبلغ عددهم 1.8 مليون قائم بالصرف تقريباً فسيقومون بصرف معاشاتهم يومي الأربعاء والخميس 8 و 9 أبريل.

12 أبريل يتاح للجميع صرف معاشهم

واعتبارًا من يوم الأحد 12 أبريل يكون الصرف متاح لكل من لم يقم بصرف معاشه، ومن يتخلف عن الصرف خلال المدة المحددة له يمكن له الصرف خلال الفترات اللاحقة وانه جارى التنسيق مع عدد من الوزارات منها التربية والتعليم والشباب الرياضة والتنمية المحلية وهيئة البريد المصري لاستغلال مراكز الشباب والمدارس الملاصقة لمكاتب البريد في القرى والمراكز علي مستوى المحافظات في تنظيم الاعداد الكبيرة واتاحة مساحة تسمح بالتباعد بين الراغبين في صرف المعاشات.

محافظ البحيرة : استمرار تطهير مقرات صرف المعاشات لمواجهة كورونا

صرف المعاشات

زر الذهاب إلى الأعلى