اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مسلسل قيامة عثمان الحلقة الـ 18..في الصدارة رغم تأجيل العرض فمتى سيكون العرض القادم للحلقة ؟

مسلسل قيامة عثمان – رغم تأجيل عرض الحلقة الـ 18 من المسلسل التركي التاريخي الأشهر "قيامة عثمان"، إلا أنه مازال متصدراً لقوائم البحث عبر الموقع العالمي جوجل للبحث و التقصي، على مستوى دولة مصر.

Image result for قيامة عثمان

حيث تسبب تأجيل الحلقة الـ 18 من المسلسل في اصابة المتابعين من عشاق المسلسل بالاحباط الشديد، و ظلوا يبحثون عنها عبر المواقع  الالكترونية التي تعرض الحلقة مترجمة للعربية غير مصدقين انها لن تُعرض، بعدما اعتادوا على وجود المسلسل معهم في كل أسبوع من ليلة مساء الأربعاء.

Image

و بعد توقف جميع المسلسلات التركية التي تُعرض يوم الأربعاء عن العرض منها مسلسل منزلي و مسلسل المعلم، كان المشاهد يتأمل أن يكون مسلسل قيامة عثمان هو التسلية  الوحيدة لهم اليوم، خاصة في ظروف حظر التجوال و اضطرار الجميع  للمكوث في المنازل للحد من تفشي وباء فيروس الكورونا، ليأتي الغاء عرض الحلقة بخيبة  امل كبيرة للمتابعين.

Image

سبب الغاء العرض :

Image result for قيامة عثمان

وكانت هيئة السينما والتلفزيون التركية قد أوقفت تصوير الكثير من المسلسلات التركية التي يتم عرضها على شاشة التلفزيون قبل أيام، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة التركية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد والذي أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية وباءً عالمياً، أوقع آلاف الضحايا في الكثير من دول العالم.

Image may contain: 1 person, standing, tree, outdoor and nature

حيث أكدت مصادر تركية أنه تم تأجيل عرض معظم المسلسلات التركية الجديدة التي تعرض حالياً في القنوات التركية بعد توقف تصوير هذه المسلسلات بسبب فيروس كورنا المستجد لمنع التجمعات و الاختلاط.

Image result for الحلقة التاسعة من قيامة عثمان

و ثم التأكيد على أن مسلسل قيامة عثمان لن يُعرض لمدة شهر كامل، بعد اتخاذ القرار بايقاف تصويره لمدة 28 يوم بسبب الاجراءات الوقائية  التي تتخذها حكومة دولة تركيا للحد من تفشي فيروس الكورونا المستجد، فيما أكدت القناة العارضة على عرض الحلقة الـ 18 بعد أسبوعين فقط من الأن.

Image may contain: 1 person, outdoor

 حيث كان مسلسل قيامة عثمان من اكثر المسلسلات التي يجب ايقاف تصويرها لمدة طويلة  لان طبيعة أحداثه تعتمد على الكثير من مشاهد المجاميع، التي تشترط التجمعات و وجود عدد كبير من الأفراد ما قد يساهم في انتشار وباء الكورونا، خاصة بعدما تجاوز عدد المصابين في تركيا  حتى 30 ألف مصاب.

Image

يُذكر أن مسلسل قيامة عثمان من بطولة بوراك أوزجيفيت المعروف عربياً بكمال من مسلسل “حب أعمى”  و هو الجزء السادس من المسلسل الناجح “قيامة ارطغرل” الذي شهد نجاحاً ساحقاً على مدار خمس مواسم متتالية في تركيا و الشرق الأوسط و العالم.

Image

و يحظى مسلسل قيامة عثمان بمتابعة كبيرة و اهتمام متفرد في جميع انحاء العالم خاصة في دولتي مصر و السعودية التي أصبح المسلسل زائر مستديم على قوائم محركات البحث بهما عبر موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي ، محتلاً الصدارة بالمرتبة  الأولى كل أسبوع في يوم عرضه الأربعاء.

Image may contain: 1 person, beard, outdoor and nature

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل قيامة عثمان من هنا

Image

المؤسس عثمان - الحلقة 17