اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة القاهرة يصور تطورات الفرع الدولي بأكتوبر

1
1

نشر الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة عدد من الصور التقطها بهاتفه الشخصي أثناء متابعته لتقدم أعمال البناء في الفرع الدولي لجامعة القاهرة بمدينة السادس من أكتوبر.

وأوضحت الصور سرعة العمل والإنجاز من خلال ملامح مبنى القبة الذي كاد أن يكتمل وعدد من المباني المحيطة، بالإضافة لعدد من المباني السكنية المخصصة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

جدير بالذكر أن الفرع الدولي سيكون على نفس مستوى الصرح الأصلي العريق للجامعة، ويحمل روحه لكن بمواصفات حديثة حتى يتم صناعة تراث جديد يستطيع أن يقوم بدور جامعة دولية ذات وظائف عالمية، بالإضافة لأن الفرع الدولي سيكون السبيل أمام جامعة القاهرة للتحول إلى جامعات الجيل الثالث من خلال الانتقال بمنظومة التعليم العالي في الجامعة نحو العالمية من خلال برامج اكاديمية لمرحلة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا والدراسات المهنية بالشراكة مع جامعات دولية ذات ترتيب مرموق في تخصصاتها.

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن المبنى الجديد المتمثل في الفرع الدولي للجامعة لن يقلل من شأن وقيمة وعراقة الصرح الأصلي. وقال إن ما يحكمنا في آليات تجديد الخطاب الديني يحكمنا أيضا في الحياة، وأن بنية التفكير واحدة في أي موضوع ، موضحا ان الفرع الدولي الجديد لجامعة القاهرة  سينطلق موظفا لمدخل تعليمي يحقق التكامل بين التعليم والبحث العلمي واستغلال المعرفة ويعمل على تأهيل كل من الطلاب والاكاديميين والاداريين للمشاركة الايجابية في بيئة عالمية تفاعلية لتقديم خدمة تعليمية تتيح للدارسين الانخراط الفاعل في العلم والتصدي للمشكلات المحلية والقضايا العالمية عن طريق تقديم برامج تدعم قيم الابتكار والابداع ، الجودة ، التعاون ، الثقة والمساءلة ، المسئولية الاجتماعية، التعلم المستمر، والمرونة وتمكين الشباب والتنمية المستدامة.