اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على معاير وطريقة تسليم المشروع البحثي لطلاب النقل والشهادة الإعدادية http://study.ekb.eg

طريقة تسليم المشروع
طريقة تسليم المشروع البحثي

أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير  التربية والتعليم ، جدول المشروعات البحثية لطلاب سنوات النقل والذي يعد شرطاً لانتقال الطلاب في سنوات النقل والشهادة الإعدادية ، إلى السنة التعلمية التالية.

ينشر موقع « الوكالة نيوز » في السطور الأتية ،  المعاير والنقاط الهامة ، التي حددتها وزارة التربية والتعليم لإعداد المشروع البحثي ، بالاستعانة بزملاء المدرسة ، أو المعلم وولي الأمر .

هناك عدة نقاط مهمة بالنسبة لمشروع البحث وهي كالتالي :

المرحلة الابتدائية (من الصف الثالث إلى الصف السادس).. يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 4 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب)

ويمكن الاستعانة بالمكتبة الرقمية

ويتم التسجيل في المكتبة الرقمية عن طريق اتباع الخطوات الأتية:

أولا: الدخول على الرابط الرسمي للمكتبة الرقمية

على الطالب القيام باختيار المادة العلمية.

ثم الضغط على أيقونة إبدا.

 ثم اختيار نوع المحتوى الذي يريده.

المرحلة الإعدادية (من الصف الأول إلى الصف الثالث).. يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 3 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه ، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة (بحد أقصى 5 طلاب).

عناصر المشروع البحثي تتكون من: (العنوان، المقدمة «الملخص» ، الموضوع ، النتائج أو الملاحظات ، المراجع) بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع.

كل موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزارة مرفق معه إرشادات عامة لكيفية تنفيذه فضلا عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر على الطالب يستطيع من خلاله ملئ الخانات بما هو مطلوب وفقا لموضوع البحث.

جدير بالذكر أن ، وزير التربية والتعليم أوضح أن ، الهدف من المشروع البحثي ، تنمية مهارات الطلاب ،  واكتساب مهارة العمل الجماعي ، والاعتماد على الذات ، والبحث ، والربط ، والتحليل ، كما أن المشروعات البحثية تعد تغير جذري ، في عمليتي التقييم والتعليم ، وهي مستقبل التعليم في مصر.

وردة مراد