اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مواعيد عمل مترو الأنفاق والقطارات بعد تقليل ساعات حظر التجول في مصر 

مواعيد مترو الأنفاق
مواعيد مترو الأنفاق في رمضان 2021

بعد تقليل عدد ساعات حظر التجوال في مصر ، وتمديد فترة حظر التجول أسبوعين أخرين ، بدأ الكثير من المواطنين يتسأل عن مواعيد عمل مترو الأنفاق والقطارات الجديدة ، وفقا لما أعلنته وزارة النقل عن تعديلها جداول التشغيل اليومية لقطارات السكك الحديدية وتشغيل قطارات إضافية ، وقطارات المترو بالخطوط الثلاثة .

وفيما يلي يستعرض موقع « الوكالة نيوز » ، مواعيد عمل مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية الجديدة ، بعد مد حظر التجول في مصر وتقليل عدد ساعات الحظر :

مواعيد عمل قطارات السكة الحديدية 2020

قامت وزارة النقل بتعديل جداول التشغيل اليومية لقطارات السكك الحديدية ، بعد تقليل ساعات حظر التجوال في مصر ، ليبدأ عمل القطارات من الساعة السادسة صباحًا وحتى السابعة والنصف مساءً ، وهذا  آخر موعد لوصول القطارات بجميع خطوط الشبكة.

كما قامت بتشغيل قطارات إضافية ، حيث تم تشغيل 4 قطارات مكيفة و26 درجة ثانية وثالثة عادية بإجمالي 30 قطارًا ، وامتداد مسير 6 قطارات ، وبذلك يصبح إجمالي عدد القطارات العاملة على خطوط الهيئة بالوجهين القبلي والبحري 701 قطار .

مواعيد عمل مترو الأنفاق الجديدة 2020

وأيضا قامت وزارة النقل بتعديل مواعيد قطارات المترو بالخطوط الثلاثة ، بعد تقليل ساعات حظر التجول في مصر ،  على أن يبدأ عمل أول قطار من الساعة السادسة صباحًا حتى السابعة والنصف مساءً .

ليكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 7:15 مساءً ، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 7:30 مساءً ، وبالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 7:30 مساءً ، كما سيكون مواعيد أخر قطار بالخط الثالث من نادي الشمس الساعة 7:15 مساءً ، ومن العتبة 7:45 مساءً .

ويذكر أن رئيس مجلس الوزراء المصري ، أعلن عن تمديد فترة حظر التجول لمدة أسبوعين قادمين حتى 23 أبريل الحالي ، من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا ، وذلك لتخفيف حالة تكدس المواطنين وزحامهم ، ضمن الإجراءات الاحترازيه للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.