اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«عربية النواب» ترحب بمبادرة الوقف الشامل لإطلاق النار باليمن

رحب النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بإعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية وقفًا شاملًا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين قابلة للتمديد وذلك لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا المُستجد.

وثمن " أباظة " في بيان له اصدره اليوم هذه المبادرة معربا عن امله في ان تسهم الى وقف دائم لإطلاق النار داخل اليمن حتى ينعم الشعب اليمني الشقيق بالأمن والاستقرار واعادة بناء مؤسساته.

كما أعرب النائب احمد فؤاد أباظة عن امله في ان تكون هذه المبادرة لها دورها الإيجابي في تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين بهدف بحث خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن واستئناف العملية السياسية بهدف التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

وذلك استنادًا إلى كافة مرجعيات التسوية السياسية لاسيما مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن رقم 2216.

وطالب النائب أحمد فؤاد أباظة من المجتمع الدولي خاصة الامم المتحدة وجامعة الدول العربية تقديم جميع انواع الدعم والمساندة لليمن والتي تكفل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن ويضمن وحدته وسلامة أراضيه ويرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق خاصة بعد هذه المبادرة مطالبا من جميع الأطراف اليمنية التنفيذ الكامل والحقيقي لهذه المبادرة.