اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

«المسعود»: مصر والصين نموذج رائع في التعاون الدولي لمواجهة فيروس كورونا

وجه النائب محمد المسعود عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن التحية والتقدير لدولة الصين الصديقة على شحنة المستلزمات الطبية التي ارسلتها لمصر لمواجهة فيروس كورونا والتي تشمل بعض أجهزة التنفس الاصطناعي والأدوات والمعدات الطبية والمستلزمات التي تساعد في مواجهة فيروس كورونا، وتم نقلها إلى مخازن وزارة الصحة تمهيدا لتوزيعها على عدد من المستشفيات التي خصصتها وزارة الصحة لعلاج مرضى فيروس كورونا في مصر.

وقال " المسعود " في بيان له اصدره اليوم ان العلاقات الاستراتيجية بين الزعيمين الكبيرين الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس الصيني "شي جين بينغ" وايضا بين الحكومتين والشعبين المصري والصيني هي نموذج يجب ان يحتذى به في العلاقات بين الدول والتعاون الدولي والحقيقي في مواجهة الأزمات وفى مقدمتها فيروس كورونا.

مؤكدا ان مصر بقيادة الزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسي قدمت المثل والقدوة في كيفية التعاون الدولي الحاد في مواجهة مثل هذه الأزمات والكوارث عندما ساندت كل من الصين وإيطاليا في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعرب النائب محمد المسعود عن ثقته في ان العلاقات بين القاهرة وبكين وايضا بين القاهرة وروما ستكون نموذجا متفردا في العلاقات الدولية خلال مرحلة ما بعد فيروس كورونا والتي ستشهد مرحلة جديدة في العلاقات بين مختلف دول العالم موجها تحية قلبية للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى جعل لمصر مكانة مرموقة وكبيرة على مختلف الأصعدة السياسية الاقليمية والعربية والافريقية والدولية.

كانت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، قد زارت الصين مطلع مارس الماضي، وقالت إنها "تحمل رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل تعزيز سبل التعاون مع بكين لمكافحة فيروس كورونا المستجد( كوفيد - 19)".

وقالت زايد إن الزيارة إلى الصين سوف تكون محملة بهدية من الرئيس السيسي والشعب المصري، عبارة عن شحنة من المستلزمات الطبية الوقائية، مشيرة إلى تبادل الخبرات بين البلدين حول الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت: "نحن مهتمون جدا بمد يد العون لمساعدة الصين للتغلب على هذا الوباء"، مضيفة أن "مصر تفعل ذلك من أجل الإنسانية" اضافة الى تقديم مصر للمساعدة لدولة إيطاليا أيضا.