اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

عصام كاريكا يعلن وفاة أحد افراد أسرته مثأثراً بفيروس كورونا في ايطاليا

عصام كاريكا
عصام كاريكا

عصام كاريكا – تصدر اليوم الفنان و المطرب عصام كاريكا لمحركات بحث موقع  جوجل العالمي على مستوى دولة مصر طوال الساعات الماضية.

حيث استقر اسم  الفنان في المرتبة الثامنة بين الموضوعات الاكثر بحثاً  و تداولاً في مصر على مدار الساعات الماضية عبرموقع جوجل العالمي للبحث و  التقصي.

فيديو عصام كاريكا يعتذر لملك المغرب بسبب الرجل ده - فن

ذلك بعد اعلاتن الفنان عصام كاريكا عن وفاة عمه متأثراً باصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث قال عصام كاريكا، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك :”في هذه الجمعة المباركة وفي هذا الشهر الكريم توفي عمى أحمد مكى بإيطاليا بسبب هذا الڤيروس اللعين وبسبب أمراض الشيخوخة وندعو الله ان يحتسبه عند الكريم الرحمن الرحيم شهيدا باإذن الله”.

يذكر أن عصام كاريكا هو مطرب وملحن مصري وموزع مويسقي، وشارك في التمثيل أيضًا، كما قدم عدة ألحان إلى الكثير من أشهر المغنين العرب منهم عمرو دياب، ديانا حداد، حمادة هلال.

فيروس كورونا :

Photo of شاهد.. تحدي الخير بين النجوم لكفالة الأسر المحتاجة

فيروس كورونا هو وباء عالمي ظهر في الصين  بمنطقة وهان الصينية منذ نهاية العالم الماضي 2019، و لكنه أخذ في الانتشار و خصد الأرواح بلا  رخمة  على مدار شهرين كاملين، دخل فيها عدة بلاد  حول العالم، حتى  أعلنته منظمة الصحة العالمية وباء عالمي في شهر مارس الماضي، بعدما تسبب في موت الآلاف.

بسبب كورونا.. الموت يفجع عصام كاريكا

و تُعد دول أسبانيا و ايطاليا و  الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا و تركيا هي أكثر الدول  التي يتفشى بها الوباء و أصبحت بؤرة المرض و الوباء، حيث  فتك فيروس كورونا بأرواح قرابة المليونين حول العالم، و مازال مستمراً في اصابة المواطنين و القضاء على حياتهم.

و ينتظر العالم اعتماد علاجات مثل دواء "افيجان" و دواء علاج "الايبولا"،  لاستخدامهم كمعالج ضد الفيروس، كما انه من المتوقع انتهاء فترة نشاط الفيروس بحلول فصل الصيف و انخفاض درجات الحرارة و  ارتفاع الرطوبة في الجو، رغم عدم  وجود دليل علمي على ذلك و لكن مع مقارنة معدلات الاصابات و أعداد المصابين بين الدول الاوروبية  و دول الشرف الأوسط، تم بناء هذه النظرية على  هذا الاساس, بالطبع مع الالتزام بالاجراءات الوقائية و تقليل عدد المصابين  بقدر المستطاع.

فيديو| عصام كاريكا يعتزل التلحين بعد التعاون مع هذه النجمة | بوابة ...

وزارة الصحة والسكان في مصر :

و أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، عدد المصابين والوفيات إثر فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)وذلك عن اليوم السبت الموافق 11 أبريل 2020.

وأكدت الوزارة خروج 42 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم 5 أجانب، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 426 حالة حتى اليوم.

وبلغ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 542 حالة، من ضمنهم الـ 426 متعافيًا.

كما تم تسجيل 145 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، ووفاة 11 حالة.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن فيروس الكورونا من هنا