اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مدرب هيرتا برلين الجديد يتنازل عن جزء من راتبه في ظل أزمة فيروس كورونا

برونو لاباديا المدير
برونو لاباديا المدير الفني الجديد لفريق هيرتا برلين الألماني

قرر برونو لاباديا المدير الفني الجديد لفريق هيرتا برلين الألماني لكرة القدم التنازل عن "جزء كبير" من راتبه طوال فترة توقف منافسات الدوري الألماني (بوندسليجا) بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأعلن ذلك مايكل بريتز المدير الإداري لنادي هيرتا برلين خلال تقديم المدرب الجديد لاباديا رسميا اليوم الاثنين، وقد وصف قرار المدرب بأنه "رائع ومميز".

وحسم نادي هيرتا برلين تعاقده مع المدرب لاباديا يوم الخميس الماضي، ليصبح رابع مدرب في الموسم الحالي للفريق، الذي يحتل المركز الثالث عشر بجدول البوندسليجا، بعد أنتي كوفيتش ويورجن كلينسمان وألكسندر نوري.

وجرى تعليق منافسات البوندسليجا منذ منتصف مارس الماضي ويستمر حتى 30 نيسان/أبريل الجاري على أقل تقدير، وتتطلع الأندية إلى استكمال منافسات الموسم حتى من خلال إقامة المباريات بدون جماهير، لكن هذا يعتمد على موافقة السلطات ومسؤولي الصحة.

وبدأت الفرق التدريبات من جديد، وقال لاباديا، الذي سيقود أول مران للفريق في وقت لاحق اليوم الاثنين، إنه سيدرب الفريق على مجموعات تضم كل منها ثلاثة لاعبين فقط.

وقال لاباديا 54 عاما إنه تلقى عدة عروض في الصيف بعد رحيله عن تدريب فولفسبورج الألماني، الذي قاده للدوري الأوروبي، لكن هيرتا برلين شكل وجهته المفضلة.

وقال لاباديا "سعيد بتواجدي هنا. هيرتا برلين هو النادي الذي كنت أود المجئ إليه. أرى إمكانات كبيرة هنا ولا أطيق انتظار التحدي."

وأضاف "نود استغلال هذا الوضع الصعب لأقصى حد معا الآن."

وتابع "أشعر بحماس لنقل أفكاري إلى الفريق. الآن أنا بحاجة للوقوف على مستويات اللاعبين. ونتطلع إلى أن يستمتع اللاعبون بممارسة كرة القدم".