اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مرصد الأزهر يثمِّن مبادرة مركز إسلامي بأمريكا لمساعدة الفقراء على اجتياز أزمة «كورونا»

مبادرة مركز إسلامي
مبادرة مركز إسلامي بأمريكا لمساعدة الفقراء

أطلق المركز الإسلامي في مدينة «إليزابيثتاون» بولاية كنتاكي الأمريكية، السبت، مبادرة إنسانية لتوفير وجبات غذائية وتوزيعها على فقراء المدينة بالمجان؛ وذلك لمساعدتهم على اجتياز أزمة جائحة كورونا «كوفيد- 19».

وقال أحد مسؤولي المركز إن الأعضاء قد توصَّلوا إلى فكرة توزيع 1000 وجبة على الفقراء، إضافة إلى 600 وجبة أخرى للمراكز التعليمية المسؤولة عن توزيع الوجبات على الطلاب المحتاجين، مشيرًا إلى أن الدافع من وراء تلك المبادرة قول الرسول ﷺ: «لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه».

من جهة أخرى نشرت قناة «ABC» الأمريكية تقريرًا مصورًا أبرزت فيه الجهود الإنسانية التي تقوم بها الجمعية الإسلامية في مدينة «تامبا» بولاية فلوريدا الأمريكية، وأظهر الفيديو أن هناك 30 متطوعًا من المسلمين يعملون ليل نهار للمشاركة في إعداد وجبات غذائية للفقراء بالمدينة، مشيرًا إلى أن الجمعية تقدِّم أيضًا مساعدات مالية للمحتاجين وكبار السن.

وقال مدير الجمعية الإسلامية: إننا نقوم يوميًّا بتوزيع وجبات تكفي لمدة أسبوع على 1000 عائلة، مشيرًا إلى أن الجمعية تستمر في «مدِّ يد العون إلى سكان المدينة وإرسال رسالة لهم مفادها أن جيرانهم المسلمين دائما بجوارهم في أوقات النكبات والأزمات، وأننا على استعداد لتقديم ما يُمكن للجميع».

بدوره يثمِّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف مبادرة المركز الإسلامي في مدينة «إليزابيثتاون» الأمريكية، لافتًا إلى أن ذلك النشاط الاجتماعي وغيره من المبادرات الإنسانية التي دعا إليها الإسلام، من شأنها أن تساعد في التقليل من حدة ظاهرة «الإسلاموفوبيا» وخطاب الكراهية الذي يروِّج له تيار اليمين المتطرف داخل المجتمعات الغربية، كما تؤثر أيضًا بالإيجاب في تطبيق حقيقي لقيم الأخوة الإنسانية.